آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الفنانة التشكيلية رجاء الحلو تعرض "الطريق إلى الذات" في رواق بالبيضاء

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الفنانة التشكيلية رجاء الحلو تعرض

الفنانة التشكيلية رجاء الحلو
الرباط - الدار البيضاء اليوم

افتتح برواق "Living 4 ART" بالدار البيضاء، معرض للفنانة التشكيلية رجاء لحلو، تحت عنوان "الطريق إلى الذات"، بحضور ثلة من الشخصيات من عوالم الفن والثقافة والإعلام.

وتقدم رجاء لحلو في هذا المعرض مجموعة لوحات تعتبر من أحدث أعمالها، ضمن فضاء تتناغم فيه الألوان والأشكال، لتمنح الزائر فرصة اكتشاف مختلف التقنيات التي اعتمدتها في لوحاتها الجديدة، متسقة في بعد إنساني يعكس اختيارات الإنسان وعواقب أفعاله.

وعلى هامش افتتاح هذا المعرض الفني، أبرزت رجاء لحلو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن ما تقدمه يترجم ما بداخلها من تساؤلات متواصلة عن مكانة الإنسان والطبيعة والحيوان في عالم أصبحت تعمه الفوضى، وتتداخل فيه قيم الخير والشر .

وقالت إن ما ترسمه، غالبا، ما يكون عبارة عن تصوير داخلي لمسيرة البحث عن الذات وعن السعادة الأبدية، مانحة المتلقي بطاقة مفتوحة لسبر عوالم الذات والكشف عن أسرارها. ومن جهته، وصف الفنان التشكيلي عز الدين الإدريسي الهاشمي أعمال رجاء لحلو بكونها "مدهشة بدقتها وجماليتها، وعند النظر إليها، من السهل، أن تنبهر بقوة تناغم الألوان فيها"، مضيفا أنها شديدة الحرص على أن تكون لوحاتها "ذات معنى، وحاملة لرسالة ترغب في إيصالها للجميع".

وأشار الهاشمي الإدريسي إلى أن هذا المعرض يفتح أمام محبي الفن المغربي المعاصر نافذة للاطلاع على أعمال هذه الفنانة التشكيلية الموهوبة والمتميزة، ولاكتشاف لمستها وعالمها الإبداعي.

واعتبر أن معرض "الطريق إلى الذات" جاء ليثري المشهد التشكيلي بمدينة الدار البيضاء، ويعتبر إضافة إلى أجندة المعارض الفنية بالمدينة، التي تبقى في حاجة دائمة إلى المزيد من مثل هذه التظاهرات الثقافية والإبداعية.

وبالنسبة لصاحب رواق "Living 4 ART" أحمد لحلو فإن الأمر يتعلق بمعرض افتتاحي لأنشطة الرواق، مشيرا إلى أن أعمال رجاء لحلو تتميز بالتنوع في الأشكال والألوان، وهي جزء من بحث جاد ومتواصل هدفه الأساسي الجمال الحسي والروحي.

وبرأيه، فإن لحلو تقدم، من خلال لوحاتها، مشاعر بصرية حية وتنوعا متميزا، إذ أن اللوحة بالنسبة إليها وسيلة فعالة لإحياء العلاقات الإنسانية والعواطف المكنونة وإبراز علاقة الإنسان بالطبيعة، مستمدة مواضيعها من محيطها لتعبر عما يخالجها وعما تراه وما تعيشه.

ولوحات رجاء لحلو، حسب وثيقة خاصة بالمعرض وزعت على الصحافة خلال حفل الافتتاح، "دعوة لتقبل الذات وتقبل الحياة كما هي"، وإشارة إلى أن "النجاح لا يمكنه أن يكون مرادفا للدمار أو الكراهية أو الخيانة، والإنسان في سعي دائم نحو التحسن المستمر والارتقاء والسعادة الأبدية(...)، وبالنسبة لرجاء لحلو فكل نهاية لا يمكنها سوى أن تكون أفضل بداية".

قد يهمك أيضا:

ريهام سعيد وزينة تُحوّلان "إنستغرام" إلى ساحة معركة

سيدة أميركية تحمل "من دون رحم" بعد إجرائها عملية نادرة

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة التشكيلية رجاء الحلو تعرض الطريق إلى الذات في رواق بالبيضاء الفنانة التشكيلية رجاء الحلو تعرض الطريق إلى الذات في رواق بالبيضاء



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca