آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

صورة “النحل المجنون” تحصُُد الجائزة الكبرى في مسابقة الحياة البرية لهذا العام

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - صورة “النحل المجنون” تحصُُد الجائزة الكبرى في مسابقة الحياة البرية لهذا العام

النحل
واشنطن - الدار البيضاء اليوم

إنها لحظة استثنائية حين يختار ذكر نحل الصبار أنثاه. لكن من هو الذكر المحظوظ الذي سيتزاوج مع الأنثى؟ هذه الصورة الاستثنائية التي التقطتها كارين آيغنر هي الفائزة بالجائزة الكبرى ، جائزة مسابقة مصور العام للحياة البرية . تطلب التقاط هذه الصورة بتقنية استثنائية استخدام عدسات خاصة للاقتراب من قلب الحدث. وقالت كارين مازحة "كان علي قضاء وقت طويل على الأرض القذرة".

وتعد المصورة الأمريكية خامس امرأة تفوز بالجائزة خلال 58 عاما هو تاريخ الجائزة. وأضافت قائلة لبي بي سي"لم يكن شيئا بحثت عنه . كنت أعمل في مزرعة في جنوب تكساس على مدى سنوات، وتصادف وجودي في الموقع، حين رأيت الجحور التي حفرتها الإناث لبناء أعشاشها". "نحل الصبار" يعيش في محيط أشجار الصبار، كما نستنتج من الاسم، وتقوم الإناث بجمع الشمع في كرات صغيرة وخزنها في حجرات في التراب.

وتساعد تلك الكرات على حفظ اليرقات حتى يحين موعد خروجها من الشرنقة وتواصل دائرة الحياة. الصورة رائعة، يشع منها الكثير من الطاقة. إنها "لقطة طاقة" مثالية " كما قالت روز كيدمان التي ترأس لجنة جائزة دبليو بي واي. مصور الطبيعة البرية الشاب لهذه السنة 2022 هو كاتانيو ويتيتشاتاناكورن من تايلاند. هذه الصورة التي التقطها شاب في السادسة عشرة هي صورة مقربة لحوت برايد وتظهر فيها عظام فكه التي يستخدمها كمصفاة لاختيار ما يأكله منها. وهنا "يمكن رؤسة سمكة سردين تقفز إلى القارب لتجنب أن يصطادها الحوت". ويقول كاتانيو "لقد تمكنت السمكة من القفز إلى القارب، اقتربت بالقارب وبقي الحوت فوق سطح الماء لمدة تقارب الدقيقة". وتعد جائزة دبليو بي واي واحدة من أهم جوائز التصوير في العالم. وكانت مجلة "الحياة البرية" الصادرة عن بي بي سي قد أطلقت المسابقة عام 1964، وينظمها الآن متحف التاريخ الطبيعي في لندن.
"موت نداكازي" ، تصوير برينت ستيرتون، جنوب إفريقيا
برنت ستيرتون معروف في عالم الصحافة المصورة ، وكان أحد الفائزين في جائزة دبليو بي واي هذه السنة. وتظهر صورته احتضار نداكازي، الغوريلا الجبلية التي أنقذها وهي صغيرة بعد قتل رفاقها من حيوان الغوريلا بوحشية بسلاح مافيا متنفذة في المنتزه الوطني في فيرونغا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
فلامينغو في السماء ، تصوير جونجي تاكاساغو، اليابان
التقطت صورة الفلامينغو في جبال الأنديز، في أكبر حوض مالح، أنديز دي سالار دي أويوني. وهو أيضا أكبر منجم لليثيوم في بوليفيا، والذي يشكل خطرا على مستقبل الفلامينغو. وعانى المصور الياباني تكاساكو من دوار المناطق المرتفعة من أجل الحصول على هذه اللقطة، لكنه حصل على جائزة فئة "التاريخ الطبيعي".
البحيرة تحتضر، بعدسة دانييل نونيز، غواتيمالا
قد تبدو الألوان جذابة، لكن هذه المشهد ليس صحيا. استخدم دانييل نونيز طائرة مسيرة لكي يلتقط المفارقة بين الغابة والطحالب النامية على طرف بحيرة أماتيتلان في غواتيمالا. وتتكاثر البكتيريا بفعل التلوث البيئي الذي تسببه المهملات التي تلقى هنا. وفازت الصورة بجائزة فئة "الصورة الأكبر".
نجمة البحر
التقط توني وو هذا المشهد عند الشواطئ اليابانية، وتظهر في المشهد "نجمة البحر" الضخمة لحظة التفريخ، تحرك ذراعيها وتتراقص بجسمها، ربما من أجل أن تلقي ببويضاتها والحيوانات المنوية في الماء حيث يحدث التلقيح. وفازت الصورة بجائزة دبليو بي واي لفئة "تحت الماء".
"خاطف الخفاش"، بعدسة فرناندو كونستناتينو مارتينيز، المكسيك
التقط فرناندو كونستناتينو مارتينيز بيلمار الصورة في موقع يدعى "كهف الأفاعي المعلقة". عند الغسق تغادر آلافالخفافيش الكهف لاصطياد الحشرات. حازت الصورة على جائزة التصوير من فئة البرمائيات والزواحف.
بيت الدببة بعدسة ديميتري كوتش
التقط ديمتري كوتش هذه الصورة في بحر تشكوتشي في القطب الشمالي . الدببة القطبية في الصورة في الضباب الذي يلف المشهد ذي البنايات المهجورة تكمل المشهد الكابوسي. كان ديمتري في الجزيرة من أجل أن يبحث عن ملجأ من العاصفة . واستخدم طائرة مسيرة صغيرة للاقتراب من الدببة المفترسة. وفازت الصورة عن فئة "الحياة البرية المدنية".

قد يهمك أيضا

الحياة البرية في جنوب الولايات المتحدة تواجه الكثير من الأخطار بسبب موجة الصقيع

 

خسائر "مربي النحل" تتفاقم بين سندان الحرائق ومطرقة الجفاف في المغرب

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صورة “النحل المجنون” تحصُُد الجائزة الكبرى في مسابقة الحياة البرية لهذا العام صورة “النحل المجنون” تحصُُد الجائزة الكبرى في مسابقة الحياة البرية لهذا العام



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل

GMT 15:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

GMT 23:44 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنعاشور حارس "الوداد" مطلوب في سوشو واتحاد طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca