آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قادة الدول فقط مدعوون لحضور جنازة الملكة إليزابيث وتكنهات حول مرافقة ترامب لبايدن

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - قادة الدول فقط مدعوون لحضور جنازة الملكة إليزابيث وتكنهات حول مرافقة ترامب لبايدن

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - ماريا طبرني

 

ذكرت تقارير مسربة عن وزارة الخارجية البريطانية أنه ستتم دعوة رؤساء الدول وشركائهم فقط لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية. ووفقاً لإرشادات مسربة، سيتم منع رؤساء الدول الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة لحضور ملكة بريطانيا من السفر في طائرات خاصة وطائرات هليكوبتر، حسبما أفادت صحيفة «التليغراف» البريطانية.

ووفقاً لإرشادات وزارة الخارجية التي اطلعت عليها صحيفة «بوليتيكو»، طُلب من الشخصيات الأجنبية البارزة وأزواجهم السفر إلى بريطانيا على متن رحلات تجارية. وسيتم دعوة رؤساء الدول وشركائهم فقط لحضور الجنازة، وفقاً للإرشادات المسربة. وليس من الواضح ما إذا كان رؤساء الدول السابقون سيتلقون دعوة.

وفي الوثيقة، التي أُرسلت إلى السفارات في الخارج في وقت متأخر من ليلة السبت الماضي، قالت الوزارة إنها «تأسف لأنه بسبب المساحة المحدودة في جنازة الدولة والأحداث المرتبطة بها، لا يجوز قبول أفراد آخرين من عائلة الضيف الرئيسي أو طاقمه أو حاشيته».وبحسب ما ورد حذرت الوثيقة القادة من إمكانية فرض قيود على استخدامهم للسيارات الرسمية.

ذكرت شبكة «سي إن إن» أن الرئيس الأميركي جو بايدن يواجه معضلة حول ما إذا كان سيدعو الرئيس السابق دونالد ترمب للانضمام إليه في الجنازة. وبحسب الشبكة، فإن لوجيستيات الاضطرار إلى اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ترمب سينضم إلى الرئيس الأميركي في عبور المحيط الأطلسي على متن طائرة الرئاسة ستكون مشكلة بالنسبة لبايدن، بالنظر إلى أن سلفه لا يزال يرفض قبول نتيجة انتخابات 2020.قال كريستوفر غالديري، الأستاذ المساعد في كلية سانت أنسيلم في نيو هامبشاير: «إنها فكرة غريبة... إذا كنا نتحدث عن رئيس عادي، فسيكون أمراً لا جدال فيه... الرؤساء السابقون مفيدون حقاً لهذا النوع من الأشياء. إنهم يمثلون البلد وإذا أرسلت، على سبيل المثال، بيل كلينتون وجورج دبليو بوش، فلديك وفد غير حزبي».

وأضاف «في الثمانينات، لم يكن من غير المألوف أن يحضر نيكسون وفورد وكارتر هذه الأنواع من الأحداث نيابة عن إدارة ريغان... لكن مع ترمب، نحن لا نتحدث عن شخص خسر الانتخابات وسلم المفاتيح إلى البيت الأبيض وتعاون في عملية الانتقال... إنه شخص استدعى حشداً من الغوغاء لاقتحام مبنى الكابيتول».

لكن جيف لورد، المدير السياسي المساعد في البيت الأبيض أثناء رئاسة رونالد ريغان، اختلف مع ذلك وقال: «يجب على الجميع أن يجتمعوا لتقديم العزاء... سيكون فوزاً لبايدن أن يطلب حضور الرؤساء السابقين معه، بما في ذلك ترمب»، مشيراً إلى إشادة ترمب بغزارة للملكة إليزابيث بعد وفاتها. القرار الأخير بيد بايدن، الذي أشاد يوم الأحد بالملكة لدى تذكره ضحايا هجمات 11 سبتمبر الإرهابية على الولايات المتحدة.

ووجهت بريطانيا الدعوة إلى بايدن ومن يرافقه، حيث تركت أمر اختيار الوفد المرافق إليه، ما يشير إلى إمكانية مشاركة الرؤساء السابقين باراك أوباما وجيمي كارتر وجورج دبليو بوش في الجنازة ضمن وفد بايدن.وتشهد الفترة الحالية حالة من حرب التصريحات بين بايدن وترامب، على إثر التفتيش الأخير الذي قامت به قوات التحقيقات الفيدرالي لمنزل ترامب بحثا عن وثائق سرية حصل عليها أثناء فترة خدمته رئيسا للولايات المتحدة.

وحضر كل من جورج دبليو بوش وبيل كلينتون جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في أبريل (نيسان) 2005. ودعا باراك أوباما بوش وكلينتون وجيمي كارتر لمرافقته إلى جنازة نيلسون مانديلا في ديسمبر (كانون الأول) 2013.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البريطانيون يتدفقون لرؤية ملكتهم الراحلة والملك تشارلز يتوجه لأسكوتلندا لنقل نعش والدته

وصول جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر هوليرود في إدنبرة

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة الدول فقط مدعوون لحضور جنازة الملكة إليزابيث وتكنهات حول مرافقة ترامب لبايدن قادة الدول فقط مدعوون لحضور جنازة الملكة إليزابيث وتكنهات حول مرافقة ترامب لبايدن



GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca