آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

يعيش الحزب المغربي أزمة سياسية غير مسبوقة منذ استقالة أمينه العام إلياس العماري

تيار "وهبي" يُمهِل بنشماش شهرين للمغادرة ويحسم موعد مؤتمر "الأصالة والمعاصرة"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تيار

الحزب المغربي الحر
الرباط-رشيدة لملاحي

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، عن تحديد أيام 27 و28 و29 سبتمبر/أيلول المقبل كموعد للمؤتمر الوطني الرابع. 

وأكد كودار المحسوب على تيار المنتفض ضد الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، أنه في إطار استكمال عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، احتضن المقر الجهوي للحزب في مدينة الدار البيضاء، إجتماعا حضره رؤساء ومقرري اللجان الفرعية، خصص للوقوف عن مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع".

وأضاف المسؤول نفسه أنه بعد التداول والنقاش، خلص الإجتماع إلى ضرورة تكثيف الإشتغال بغية الرفع من وثيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة للحزب، مشيرا إلى أن تحديد الموعد المذكور جاء "من أجل مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر.

إقرأ ايضا:

الحزب المغربي الحر يَصدر بيانًا للرأي العام الوطني

ودعا كودار مناضلي الحزب إلى الالتفاف حول حزبهم، والمساهمة العملية والفعالة في إنجاح كل الخطوات التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة المغربي أزمة سياسية غير مسبوقة منذ استقالة أمينه العام السابق إلياس العماري، عقب تداعيات انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والتي ساهمت في تعميق الصراع داخله، إذ قرر الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة، علاوة على سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي الذي سبق أن أسنده من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير/كانون الثاني 2019.

وأثارت قرارات بنشماش، غضبًا واسعًا في صفوف الحزب، حيث لم ترق بعض أعضاء المكتب السياسي للحزب  من أصبحوا يعرفون بتيار أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وآخرون، فاعتبروها "غير ملزمة" إلا لبنشماش  بصفته الشخصية، موضحين أنه في الاجتماع الطارئ للمكتب السياسي للحزب، تلا تلك القرارات ملحا على التأكيد أنه اتخذها منفردا، عقب تداعيات  انتخاب سمير كوادر كرئيس للجنة التحضرية ، بحيث اعتبر بنشماش انتخاب هذا الأخير عملية غير شرعية، بتسجيل العديد من الممارسات المنافية لأخلاقيات العمل الحزبي وضوابطه، من بينها اقتحام قاعة الاجتماعات بالقوة قبل انطلاق أشغال الاجتماع، وتسييد ممارسات تسيء لأدبيات الحزب وشعاراته، حسب تصريحات الأمين العام، في حين وصف عضو المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي قرارات بنشماش هي الأخرى بـ"الباطلة وغير القانونية".

قد يهمك أيضا:

زيان يتهم مصطفى الرميد بالتقصير في ملف "حراك الريف

إسحاق شارية يؤكّد أنّ المغرب يستحق حركة سياسية قوية تدافع عن كرامته

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيار وهبي يُمهِل بنشماش شهرين للمغادرة ويحسم موعد مؤتمر الأصالة والمعاصرة تيار وهبي يُمهِل بنشماش شهرين للمغادرة ويحسم موعد مؤتمر الأصالة والمعاصرة



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca