آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تتميز بموقعها الجميل على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية

إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في براغ التشيكية في الشتاء منها متحف كامبا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في براغ التشيكية في الشتاء منها متحف كامبا

براغ ـ منى ممدوح

تشتهر مدينة براغ، عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها، بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في القارة الأوروبية، حيث تتميز هذه المدينة الجميلة بموقعها المميز على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية، كما تتميز أيضا بأنها موقع للعديد من الوجهات التاريخية الرائعة والتي لم تدمر خلال الحرب العالمية الثانية بخلاف العديد من مدن أوروبا الوسطى، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن براغ تعد أيضا واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها خلال أشهر الشتاء برغم من برودة الطقس الشتوي في براغ فهي توفر مجموعة رائعة من الأماكن السياحية التي عادة ما تصبح أكثر جمالا وجذبا للزوار خلال أشهر الشتاء في براغ.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل اماكن السياحة في براغ في الشتاء:

قلعة براغ (Prague Castle):
تشتهر قلعة براغ التاريخية التي توجد في حي القلعة التاريخي والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع الميلادي، بأنها واحدة من أشهر المعالم التاريخية في التشيك وواحدة من أكبر قلاع العالم، كما اشتهرت أيضا بأنها مقر الحكام في جمهورية التشيك على مر العصور، تبلغ مساحة القلعة حوالي 4300 متر مربع، وتعد واحدة من المعالم السياحية التي يجب زيارتها في براغ خاصة في موسم الشتاء، حيث بدأت القلعة مؤخرا في استضافة سوق رائع لأعياد الميلاد والذي يغلق أبوابه أمام الجمهور في الساعة 6 مساء في أيام الأسبوع العادية وفي الساعة 7 مساء في عطلة نهاية الأسبوع.

جسر تشارلز (Charles Bridge):
جسر تشارلز هو أحد المعالم السياحية الشهيرة الأخرى في براغ التي تستحق الزيارة، وواحدة من أفضل الأماكن المفتوحة التي يمكنك زيارتها في موسم الشتاء، فعادة ما يزدحم الجسر بالزوار والسائحين على مدار العام باستثناء أشهر الشتاء، وكلما كان الطقس أكثر برودة، كلما قلت فرصة ازدحام الجسر بالزوار، بل والحقيقة أن أشهر الشتاء هي الوقت الوحيد على مدار العام الذي لا يتعين على زوار براغ فيه الاستيقاظ مبكرا للاستمتاع بكل ما يوفره الجسر بما في ذلك إطلالة رائعة على أشهر معالم براغ مثل قلعة براج ونهر فلتافا، وأماكن تسوق رائعة، فقد تذكر أن ترتدي ملابس دافئة قبل الذهاب لزيارة الجسر.

متاحف براغ:
من بين أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك أن تحتمي فيها من برودة موسم الشتاء في براغ هي متاحف براغ الرائعة والمفتوحة على مدار العام، باستثناء أيام العطلات الرسمية في التشيك (24-26 ديسمبر، 1 يناير)، ومن بين أفضل المتاحف التي يمكنك زيارتها في براغ:

المتحف الوطني (National Museum): والذي لا يحتوي فقط على مجموعة رائعة من المعروضات عن تاريخ التشيك، وإنما يستضيف أيضا العديد من المعارض على مدار العام وتتضمن بعض المعارض الدائمة حول البيئة والتاريخ والموسيقى.

المتحف التقني الوطني (National Technical Museum): ويوصف بأنه واحد من أفضل متاحف التشيك وهو وجهة مثالية لاكتساب المزيد من الخبرات العملية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

المعرض الوطني (National Gallery): وهو موطن لمجموعة رائعة من الأعمال الفنية لمجموعة من أشهر الفنانين الأوروبيين المشهورين.

متحف كامبا (Kampa Museum): وصفت صحيفة غارديان البريطانية هذا المتحف بأنه "أفضل المتاحف التي لم تسمع عنها من قبل"، ويشتهر المتحف بمقتنياته الفنية الرائعة والتي تركز على الفن الحديث في أوروبا الوسطى.

معرض دوكس، مركز الفن المعاصر (Dox, the Centre for Contemporary Art): وهو واحد من أكثر المتاحف الفنية حداثة في جمهورية التشيك ويشتهر بعرضه لمجموعة هائلة وشديدة التنوع من الأشكال المتنوعة من الفنون بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والأفلام ووسائل الإعلام الجديدة.

سوق أعياد الميلاد في ساحة البلدة القديمة في براغ (Old Town Square Christmas Market):


من بين أشهر الأماكن السياحية أو مواقع الجذب السياحي التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في براغ خلال موسم الشتاء، أسواق أعياد الميلاد التي عادة ما تفتح أبوابها أمام الجمهور خلال الأسابيع القليلة التي تسبق عطلة أعياد الميلاد وخلال عطلة أعياد الميلاد.

ساونا براغ:
من بين المواقع الرائعة الأخرى التي يمكنك الهرب فيها من برودة الشتاء في براغ، الساونا، حيث تشتهر العاصمة التشيكية بأنها مكان للعديد من مواقع الساونا الرائعة والتي تتواجد في العديد من المنتجعات السياحية والفنادق في براغ، وكذلك مراكز التسوق الكبرى، ومن بين أفضل الساونا التي يمكنك زيارتها في براغ ساونا " Saunia Saunaworld" التي تمتلك 4 أفرع ساونا معظمها في مراكز تسوق شهيرة في براغ.

المقاهي الشتوية في براغ:
من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لبراغ في أشهر الشتاء هو احتساء القهوة أو الشاي أو غيرها من المشروبات الساخنة في أحد المقاهي الرائعة في براغ، ونحن لا نتحدث هنا عن مقهى ينتمي لواحد من سلاسل القهوة، وإنما المقاهي التشيكية الأصيلة في العاصمة التشيكية براغ والتي غالبا ما توجد بالقرب من مواقع سياحية شهيرة، مما يجعلها مكان مثالي للاستراحة أثناء جولتك السياحية في براغ، ومن بين أفضل المقاهي التشيكية التي يمكنك زيارتها في براغ مقهى Café Level الذي يوجد في أحد الساحات الجديدة في براغ ويمكن تميزه بتمثال ضخم لكافكا يوجد أمامه مباشرة، مقهى Café Savoy وهو واحدة من أشهر وأرقى المقاهي التشيكية في براغ وهو لا يوفر فقط القهوة اللذيذة وإنما يوفر أيضا مجموعة رائعة من الأطعمة والوجبات الخفيفة وإن كانت أسعارها مرتفعة للغاية بالمقارنة بالمقاهي الأخرى، Café Mistral الذي يقع قبالة ساحة المدينة القديمة، ومقهى Café Slavia الذي يوجد بالقرب من المسرح الوطني في براغ.

ساحات التزلج في براغ:
محبي رياضة التزلج على الجليد سيجدون خيارات رائعة ومتنوعة فيما يتعلق بمواقع التزلج على الجليد في براغ والتي تتنوع ما بين ساحات التزلج المغلقة في مراكز التسوق الشهيرة في براغ وساحات التزلج المفتوحة في براغ ويمكنك أن تجد مجموعة من أفضلها في منطقة وسط براغ وخاصة منطقة الساحة القديمة، وساحة التزلج أمام مبنى التلفزيون في براغ.

قد يهمك أيضا :

تعرف على أجمل الجزر في أستراليا واختر بينها لمغامرة لا تنسى

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في براغ التشيكية في الشتاء منها متحف كامبا إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في براغ التشيكية في الشتاء منها متحف كامبا



GMT 08:54 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"سانتوريني" تمثل أغلى الجزر اليونانية وأجملها

GMT 16:27 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وفاة المخرج أسامة فوزي بعد صراع مع المرض

GMT 00:28 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة متفحمة لحارس ليلي في الصخيرات

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد ينجح في التعاقد مع كيبا حارس أتلتيك بيلباو

GMT 03:42 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

المظاهر التقليدية للاحتفال بعيد الميلاد على المسارح

GMT 03:34 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين صبري تجسد شخصية نجمة سينمائية في "الديزل"

GMT 19:02 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

Escada Magnetism عطر نسائيّ مثير يبعث السحر في الأجواء
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca