آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

وزارة السياحة المغربية تُعلن أن مدينة الداخلة حققت أفضل معدلات استعادة القطاع

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وزارة السياحة المغربية تُعلن أن مدينة الداخلة حققت أفضل معدلات استعادة القطاع

خليج مدينة الداخلة المغربية
الرباط ـ الدارالبيضاء اليوم

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن السياحة حققت انتعاشة هامة برزت مظاهرها بشكل جلي على أرض الواقع. إذ سجل شهر ماي من السنة الجارية 2022 أداء قويا وعروضا تجاوز تلك التي سجّلت في الشهر نفسه في 2019.
وأضافت أنه خلال هذا الشهر، زار المغرب أزيد من 800 ألف سائح، بارتفاع بلغت نسبته +11 في المائة مقارنة بالأرقام المسجلة سنة 2019. وكان لذلك تأثير إيجابي على إجمالي عدد ليالي المبيت المسجلة في هذا الشهر، إذ بلغ مجموعها ما يقرب من مليون وستمائة ألف مبيت.
كما سجلت العديد من الوجهات السياحة انخراطها في هذا المنحنى الإيجابي، من أبرزها مدينة الداخلة التي تعد بمثابة قطب سياحي حقيقي في جهة الداخلة وادي الذهب.
وبفضل المميزات الثقافية والطبيعية التي تزخر بها، فإن المدينة تتمتع بواحد من أفضل معدلات استعادة القطاع لانتعاشه بشكل كامل حيث تتجاوز 80٪ من حيث عدد السياح الوافدين. بالفعل، فقد تم تسجيل 13 ألف و900 سائح وافد على المنشآت الفندقية المصنفة وما يقرب من 60 ألف ليلة مبيت في الفترة الممتدة من يناير إلى ماي من سنة 2022، كما تعزز الأداء نحو مستوى أكثر إيجابيا مع حلول شهر ماي، إذ ارتفع معدل الملء بنسبة 57 في المائة بمستوى ارتفاع بلغ 24 نقطة مقارنة بسنة 2019.
وتَعِدُ فترة الصيف بتحقيق إنجازات أكثر إيجابية إذ بات ممكنا بلوغ المستويات التي سجلت في الفترة ما قبل الجائحة في هذا القطاع أكثر من المتوقع. فالنسبة المتوقعة تقدر حاليا بنحو 60 في المائة، فيما سيعرف معدل استعادة القطاع لأدائه ارتفاعا بشكل أسرع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وتقوم فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال يومي 24 و25 يونيو الجاري بزيارة عمل إلى جهة الداخلة وادي الذهب، سيرافقها فيها عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT).

وتأتي هذه الزيارة في إطار تسريع وتيرة إنجاز المشاريع السياحية المبرمجة في إطار البرنامج التنموي الموقّع بين الشركة المغربية للهندسة السياحية وقطاع السياحة وعدد من الشركاء بهدف تحسين جاذبية الجهة وتطوير عروضها في مجال السياحة والترفيه.
وتم تنظيم زيارات ميدانية لعدد من الأوراش والمشاريع الهامة، على رأسها مشروع أكوابارك (Aquaparc) الذي سيرى النور مستقبلا بالداخلة، وموقع إنجاز مركز الاستقبال والإرشاد السياحي، إضافة إلى فم البوير الذي سيضم مشاريع المتحف الأوقيانوغرافي (océanographique)، ومشروع الإقامات الإيكولوجية ومشروع المجمع الفلاحي للمنتجات المحلية. كما شكلت الزيارة فرصة للاطلاع على مدى تقدم المشاريع المتعلقة بالسياحة القروية والطبيعية بالجهة.
ويتعلق الأمر أساسا بمركز الاستقبال والإرشاد السياحي، ومركز تأويل الحياة البدوية، والمأوى الإيكولوجي والمحطة الإيكولوجية الاستشفائية.

وبما أن السياحة الشاطئية تعد أحد الروافع الرئيسية للمدينة، فقد تم القيام بزيارات إلى العديد من المواقع التي سيتم إنجاز مشاريع تنموية مهمة للغاية فيها مستقبلا وذلك على طول الواجهة البحرية لشبه جزيرة الداخلة والخليج والمواقع الطبيعية التي تعتبر ذات رمزية كبيرة بالنسبة للمدينة ونواحيها.
اما فيما يتعلق بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اللذان يعتبران عنصرين أساسين في المدينة، قامت الوزيرة بزيارة إلى مجمع الصناعة التقليدية بالداخلة، وهو فضاء مخصص للترويج للمنتوجات الحرفية ومنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. كما قامت بزيارة دار الصناعة المكان المخصص لنساء المدينة ونواحيها من أجل الإنتاج والتكوين والتسويق بهدف الحفاظ على الصناعات التقليدية والحرف المحلية الخاصة بالمنطقة وتعزيزها.
وزارت الوزيرة أيضا مركز التكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية المتخصص في تكوين وتخريج الطاقات القادرة على الاشتغال وفقا لمتطلبات السوق المحلية والإقليمية كما يقوم بأدوار هامة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب في مجالات التكوين والتدريب المستمر.

قد يهمك أيضا

وزيرة السياحة تعد باستعادة نشاط القطاع كاملاً بحلول 2023

 

فاطمة الزهراء عمور تؤكد أن المغرب تمكن من إرساء صناعة سياحية قوية تجذب أهم الفاعلين الدوليين

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة المغربية تُعلن أن مدينة الداخلة حققت أفضل معدلات استعادة القطاع وزارة السياحة المغربية تُعلن أن مدينة الداخلة حققت أفضل معدلات استعادة القطاع



GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961

GMT 15:20 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

كن انت هذا العام

GMT 14:08 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يضع شرطًا لضم توريس جوهرة فالنسيا الشاب

GMT 01:19 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

هل النعناع يعالج الحموضة؟
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca