آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

وزارة الصحة المغربية تستجيب لمطالب الأطباء وكان أبرزها تدبير عملية التلقيح ضد فيروس كورنا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وزارة الصحة المغربية تستجيب لمطالب الأطباء وكان أبرزها تدبير عملية التلقيح ضد فيروس كورنا

فيروس كورونا
الرباط - الدار البيضاء

يبدو أن الاحتقان الذي نشب بين وزارة الصحة المغربية  والأطباء العاملون في القطاع العام قد وجد طريقه أخيرا إلى الحل إثر توصل الطرفان لاتفاق حول عدد من النقاط والإشكاليات التي كانت موضوع احتجاجات خاضها الأطباء بعدد من المؤسسات الإستشفائية بالمغرب.فقد أعلن المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أنه تم التوصل مع وزارة الصحة إلى الحلول بخصوص الإشكاليات والمطالب التي تسببت في احتجاجات الأطباء بخصوص تدبير عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورنا المستجد في المغرب . وكانت أبرز النقط التي أثارت استياء الأطباء هو ساعات العمل الطويلة وغياب التعويض عن العمل في أيام العطلة الأسبوعية، إضافة إلى ضرورة تحسين ظروف الاشتغال والتغذية، وغيرها.

وقالت النقابة بأن الحوار الذي أجرته مع الوزارة خلص إلى العودة إلى التوقيت المعتاد للعمل ابتداء من اليوم الاثنين. وقبلت الوزارة بتلبية الطلب المتعلق بالتعويض المادي للمشتغلين في مراكز التلقيح يوم السبت إضافة إلى اعتماد نظام للتناوب بين فرق التلقيح لتجنب إرهاق فئة من دون أخرى.

وبحسب البيان نفسه، فقد تقرر الرفع من ميزانية التغذية لتوفير وجبات بجودة كمية وكيفية، مع الاستمرار في تعزيز التواصل مع الشغيلة الصحية حول كل القرارات التي تتخذ ومرافقتهم في المشاكل المطروحة، خصوصا في وحدات التلقيح ضد فيروس كوفيد 19.في السياق نفسه، شددت النقابة على أن الحوار مع وزارة الصحة، يأتي من منطلق حرص أطباء القطاع العام على المصلحة العليا للبلاد وما تقتضيه الظرفية الحالية من تضافر للجهود بغرض إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد، وفق ما ورد في البلاغ ذاته.

تجدر الإشارة إلى وزارة الصحة كانت قد أعلنت يوم أمس الأحد، 14 فبراير الجاري، أن عدد المستفيدين لحد من عملية التلقيح التي أطلقها المغرب ضد الوباء بلغ مليونا و388 ألف وخمسمائة شخص، حسب ما أفادت به الوزارة البوابة الرسمية الخاصة برصد و تتبع الحالة الوبائية بالمغرب.وكان الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة هذه العملية في 28 يناير الماضي، حيث تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في القصر الملكي بمدينة فاس.

وتأمل السلطات الصحية بالمغرب، في إطار المجهودات التي تقوم بها لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، أن يتم تلقيح حوالي 25 مليون مواطن ومواطنة في غضون الأشهر المقبلة لكسب المناعة الجماعية التي باتت السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تسببت فيها الجائحة التي انطلقت منذ أزيد من سنة.

قد يهمك ايضا :

تساؤلات عن احتمالية رفع حظر التنقل الليلي في المغرب

ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" في المغرب

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة المغربية تستجيب لمطالب الأطباء وكان أبرزها تدبير عملية التلقيح ضد فيروس كورنا وزارة الصحة المغربية تستجيب لمطالب الأطباء وكان أبرزها تدبير عملية التلقيح ضد فيروس كورنا



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca