آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

يناقش الفرص الاستثمارية في خمسة قطاعات اقتصادية أبرزها الطاقة والغذاء

وفد من كبار رجال الأعمال السعوديِّين يزور باكستان لتطوير التعاون المشترك

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وفد من كبار رجال الأعمال السعوديِّين يزور باكستان لتطوير التعاون المشترك

وفد من كبار رجال الأعمال السعوديِّين
إسلام آباد - رياض أحمد

يجري وفد تجاري رفيع من قطاع الأعمال السعودي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، مباحثات مستفيضة مشتركة مع نظرائهم الباكستانيين حول الفرص الاستثمارية في خمس قطاعات اقتصادية، تشمل الأغذية الزراعية والأرز واللحوم الحمراء والتمر والبتروكيماويات والتدريب والبلاستيك ومشاريع الطاقة، بما في ذلك الطاقة الشمسية، الأمر الذي من شأنه أن يسجل قفزة في العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين السعودية وباكستان.
وتتزامن هذه المباحثات مع  الزيارة الرسمية التي يجريها الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي لباكستان.
ولفت رجال أعمال سعوديون الى ضرورة تفعيل القدرات الباكستانية والاستفادة منها عبر الشراكات والاستثمار بين الجانبين، موضحين أن هناك عدة مجالات أخرى بجانب الاستثمار الزراعي، يكمن في استغلال التطور الصناعي والتقدم الحاصل لدى باكستان، لا سيما في صناعات المعدات، حيث تكتنز الكثير من الخبرات في هذا الصدد. في غضون ذلك، نظم مجلس الغرف السعودية زيارة وفد من رجال الأعمال لباكستان، وذلك في إطار جهود المجلس لدفع علاقات التعاون الاقتصادي مع شركاء المملكة في مختلف دول العالم.
وعقد الوفد التجاري السعودي سلسلة لقاءات موسعة مع عدد من الفعاليات الاقتصادية في الجانب الباكستاني ورجال الأعمال والشركات الباكستانية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية هناك لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين.
وفي هذا السياق، أكد محمد الحمادي عضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أن باكستان دولة مهمة بالنسبة للسعودية، وتتمتعان بعلاقات متينة على مر التاريخ، فضلا عن الأهمية الاقتصادية، متوقعا في خضم هذه العلاقة أن تنعكس زيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد إيجابا على مباحثات الوفد التجاري بزيادة نمو حركة التبادل التجاري وحجم الاستثمارات المشتركة.
ولفت إلى أن زيارة ولي العهد سترفع مستوى العلاقة التجارية والاستثمارية بين البلدين، والوصول إلى مستوى من الشراكة الاستراتيجية التكاملية في المشاريع المنتظرة في شتى المجالات والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات عامة والمجالات الخمسة التي ذكرت آنفا خاصة.
وتوقع الحمادي أن تفعل العودة المحتملة لمجلس الأعمال المشترك برامج وخطط القطاع الخاص في كلا البلدين، وبالتالي زيادة التبادل التجاري الذي يبلغ أربعة مليارات دولار فضلا عن زيادة حجم الاستثمارات وفتح منافذ وفرص جديدة في مختلف المجالات.
يشار إلى أن الوفد التجاري السعودي ضم 15 رجل أعمال يمثلون مختلف قطاعات الأعمال بالمملكة، للالتقاء بنظرائهم الباكستانيين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والشراكات التجارية المحتملة بين الجانبين، حيث تجري مباحثات مستفيضة في مجلس الاستثمار الباكستاني بين الجانبين حول التعاون في هذه القطاعات

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من كبار رجال الأعمال السعوديِّين يزور باكستان لتطوير التعاون المشترك وفد من كبار رجال الأعمال السعوديِّين يزور باكستان لتطوير التعاون المشترك



GMT 05:20 2022 الجمعة ,14 تشرين الأول / أكتوبر

13 دولة من الاتحاد الأوروبي تزيد واردتها من السلع الروسية

GMT 08:54 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"سانتوريني" تمثل أغلى الجزر اليونانية وأجملها

GMT 16:27 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وفاة المخرج أسامة فوزي بعد صراع مع المرض

GMT 00:28 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة متفحمة لحارس ليلي في الصخيرات

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد ينجح في التعاقد مع كيبا حارس أتلتيك بيلباو

GMT 03:42 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

المظاهر التقليدية للاحتفال بعيد الميلاد على المسارح
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca