آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

حتى عندما ترفع إجراءات العزل والإغلاقات المرتبطة بـ"كورونا"

وزير المال البريطاني يوضّح أنّ اقتصاد المملكة سيأخذ وقتًا ليعود إلى طبيعته

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وزير المال البريطاني يوضّح أنّ اقتصاد المملكة سيأخذ وقتًا ليعود إلى طبيعته

جائحة كورونا
لندن - الدار البيضاء اليوم

أكد وزير المال البريطاني، ريشي سوناك، الثلاثاء، أن اقتصاد المملكة المتحدة سيستغرق وقتاً ليعود إلى طبيعته حتى عندما ترفع إجراءات العزل والإغلاقات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.وأبلغ سوناك المشرعين: «من غير المؤكد أنه سيكون هناك تعافٍ فوري»، مضيفاً أن قطاع التجزئة، على سبيل المثال، سيظل يواجه قيوداً عندما يعاد فتحه. في كل الأحوال، سيمرّ بعض الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، حتى حال قيامنا بإعادة فتح القطاعات المغلقة حالياً.

وأظهرت بيانات صدرت الثلاثاء أن مقياساً لعدد من يطلبون إعانة بطالة في بريطانيا قفز إلى أعلى مستوى منذ 1996 في أبريل (نيسان) وهو أول شهر كامل في ظل إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد مطالبات إعانة البطالة ارتفع 856 ألفاً و500 طلب، وهي أكبر زيادة شهرية على الإطلاق، إلى 2.097 مليون، بزيادة 69 في المائة. ودون برنامج حكومي يسدد 80 في المائة من أجور العمال المسرحين مؤقتاً، والذين لا يجري حسابهم في أرقام البطالة الإجمالية، كانت الزيادة ستكون أكبر.

وأظهرت بيانات أخرى أصدرها المكتب مدى قوة سوق العمل قبل أزمة «كوفيد - 19». فقد انخفض معدل البطالة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام إلى 3.9 في المائة، انخفاضاً من 4 في المائة في الأشهر الثلاثة حتى فبراير (شباط).

ويتسبب إغلاق الاقتصاد، الذي بدأ في 23 من مارس (آذار) الماضي، في حدوث خسائر فادحة، ما يدفع المملكة المتحدة إلى ما قد تكون فترة الركود الأعمق بالنسبة لها خلال 3 قرون. وفي غضون ذلك، أعلنت بريطانيا عن خطتها بشأن الرسوم بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي؛ حيث ستخفض الرسوم على واردات عدد من المنتجات، كما سوف تحمي صناعات مثل السيارات والزراعة في التجارة العالمية.

ومن المقرر أن تدخل منتجات، مثل غسالات الأطباق وأجهزة التبريد وأشجار عيد الميلاد، بريطانيا بدون رسوم، ابتداء من الأول من يناير (كانون الثاني) 2021. وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ نقلاً عن بيان لوزارة التجارة الدولية الثلاثاء.

وتنص الخطة على أنه سوف يتم إلغاء رسوم تقدر بـ30 مليار جنيه إسترليني (36.6 مليار دولار) على واردات سلسلة الإمدادات، مثل أنابيب سبائك النحاس والبراغي.

ويشار إلى أن النظام الذي يطلق عليه «الرسوم العالمية» يمثل جزءاً رئيسياً من السياسة الاقتصادية لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، لأنه يحل محل الرسوم الخارجية الشائعة بالاتحاد الأوروبي، الذي يحدد الرسوم المفروضة على التجارة مع دول ليست عضواً بالاتحاد الأوروبي، ولا يربطها اتفاق تفضيلي مع دول الاتحاد.

وتقول بريطانيا إن 60 في المائة من تجارتها سوف تكون بدون رسوم وفقاً لخطتها، مقارنة بـ47 في المائة حالياً. وقالت وزيرة التجارة ليز تروس، في بيان: «نظامنا الجديد للرسوم سوف يفيد المستهلكين البريطانيين من خلال خفض تكلفة الآلاف من المنتجات المستخدمة يومياً». وأضافت: «نحن ندعم الصناعة البريطانية ونساعد الشركات في مواجهة التحديات الاقتصادية غير المسبوقة الناجمة عن فيروس كورونا».
مع ذلك، قالت بريطانيا إنها سوف تبقي على رسوم بنسبة 10 في المائة على السيارات، كما سوف تبقي الرسوم على المنتجات الزراعية واللحوم لحماية هذه الصناعات.

 

قد يهمك أيضا

لحسن الدوادي يترأس اجتماع لجنة اليقظة المكلفة بمتابعة قطاع المحروقات

نور الدين بوطيب يُوضّح وضعية تموين السوق المغربية والأسعار خلال شهر رمضان

 

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال البريطاني يوضّح أنّ اقتصاد المملكة سيأخذ وقتًا ليعود إلى طبيعته وزير المال البريطاني يوضّح أنّ اقتصاد المملكة سيأخذ وقتًا ليعود إلى طبيعته



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca