آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الاستقلال ينتقد إشراك العثماني للبرلمان في الإغلاق الليلي في رمضان

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الاستقلال ينتقد إشراك العثماني للبرلمان في الإغلاق الليلي في رمضان

سعد الدين العثماني رئيس الحكومة
الرباط - الدار البيضاء

انتقد حزب الاستقلال، إشراك سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، للمؤسسة التشريعية، في موضوع الإغلاق الليلي في شهر رمضان، متهما إياه بالاحتماء بالبرلمان من أجل إضفاء الشرعية على قرار الحكومة الذي أثار سخطا عارما في كافة أواسط المجتمع المغربي.وأبرز نور الدين مضيان، رئيس فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء خلال جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين خصصت لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة، أبرز أن رئيس الحكومة قام بإشراك البرلمان، من أجل إضفاء الشرعية على قرار الإغلاق الليلي في رمضان، قائلا:” أتفهم أنكم تريدون إشراك البرلمان لإضفاء الشرعية على هذا القرار، وليس البرلمان هو من اتخذا قرار الإغلاق الليل في شهر رمضان”.

ونبّه رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال بالغرفة الأولى الحكومة إلى وجود “مواضيع تكتسي أهمية أكثر من موضوع الحالة الوبائية بالمملكة، ونحن نحتاج بيانات حول الوضعية الاجتماعية والوضعية الاقتصادية ووضعية التشغيل وضعية احتجاجات الأساتذة”، ملفتا إلى كون ” المغاربة يعيشون في الطوارئ منذ سنة ونعيش في إجراءات احترازية متواصلة، ثم تتخذون قرار الإغلاق المفاجئ، بمعنى أننا نحكم على 250 ألف مقهى بالموت، وتشريد أكثر مليوني عامل”.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، دافع خلال الجلسة التي خصصت لتقديم بيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمغرب والإجراءات المتخذة، عن تشديد الإجراءات خلال شهر رمضان، خاصة فيما يتعلق بفرض حظر للتجول الليلي ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، موضحا أن طبيعة وباء كورونا المستجد المتقلبة والمباغتة، والتباطؤ النسبي الذي تشهده حملة التلقيح بسبب ما فرضته السوق العالمية للقاحات، من بين العوامل التي دعت الحكومة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية خلال هذا  الشهر الأكبر. 

ووصف رئيس الحكومة الإجراءات الجديدة بالقرار “الاستباقي”، الذي تم اتخاذه لتجنب إعادة سيناريو عيد الأضحى للسنة الفارطة، حيث أدت الحركية التي شهدتها المناسبة إلى قفزة كبيرة في أعداد الإصابات اليومية، مؤكدا أن إجراء الإغلاق الليلي أظهر نجاعة كبيرة في التقليل من خطر انتشار الفيروس، حيث تعمل به العديد من الدول عبر العالم، مبرزا أنه “من الضروري الاستمرار في الحظر الليلي للقضاء على الفيروس، لأن الحركية مرتبطة بانتشار الفيروس، والهدف هو تقليص الحركة”.

قد يهمك ايضا

العثماني يخاطب المغاربة يوم الاثنين حول الإغلاق في رمضان

رئيس جماعة “لوطا” أمام النيابة العامة بعد تحديه لقرار حكومة العثماني

 
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستقلال ينتقد إشراك العثماني للبرلمان في الإغلاق الليلي في رمضان الاستقلال ينتقد إشراك العثماني للبرلمان في الإغلاق الليلي في رمضان



GMT 05:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

GMT 04:21 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد

GMT 15:28 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

وزارة الأوقاف تعلن بناء 166 مسجدًا خلال عام 2017

GMT 00:42 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مخترع "سبراي" الحكام يضع الاتحاد الدولي للكرة في ورطة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca