آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قضت بعدم قبول انتصاب اللجنة التحضيرية "المحسوبة على الأمين العام"

عبد الحكيم بنشماش يخسر الدعوى القضائية ضد تيار المستقبل في "حزب البّام"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عبد الحكيم بنشماش يخسر الدعوى القضائية ضد تيار المستقبل في

عبد الحكيم بنشماش
الرباط - الدار البيضاء اليوم

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، الأربعاء، بالحكم لصالح "تيار المستقبل" في حزب الأصالة والمعاصرة ضد عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام للهيئة السياسية ذاتها، والذي كان قد تقدم بدعوى ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ"البام".وألغت المحكمة، القرار الصادر في المرحلة الابتدائية لفائدة بنشماش، والذي كان قد قضى حينها ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه باطلة.

كما قضت الهيئة نفسها بعدم قبول انتصاب اللجنة التحضيرية "المحسوبة على الأمين العام"، والتي يرأسها البرلماني محمد التوهامي، كطرف في هذه القضية، لتكون بذلك اللجنة التي يرأسها سمير كودار هي اللجنة التحضيرية الشرعية في "حزب الجرار".

واعتبر عبد اللطيف وهبي، القيادي في الحزب وأبرز الوجوه في "تيار المستقبل"، أن هذا الحكم الذي صدر لفائدتهم هو "إنصاف للديمقراطية الداخلية بالحزب"، مشيرا إلى أن الأمر "لا نعتبره انتصارا لطرف على آخر، وإنما دعوة إلى العمل على احترام القانون".

وشدد وهبي، على أن هذا القرار هو "فرصة للمصالحة الداخلية بالأصالة والمعاصرة، وكذا لتجاوز الخلاف والتوجه صوب المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد وباحترام للقانون الداخلي".

كما اعتبر القيادي، ضمن التصريح نفسه، هذا الأمر "فرصة لإعادة الحزب النظر في العديد من المواقف التي يتبناها؛ حتى يصبح حزبا ديمقراطيا، مثل باقي الأحزاب الوطنية".

وينتظر أن تعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، وفق مصادر من داخل الحزب، اجتماعا عاجلا، لتدارس مستجدات عقد "العرس البامي" من أجل اختيار أمين عام جديد يخلف عبد الحكيم بنشماش الذي فشل في الحفاظ على وحدة الحزب وأدخل الرفاق في صراعات واتهامات عديدة.

وحسب المصادر نفسها، فإن هذا الاجتماع قد يترتب عنه تأجيل موعد المؤتمر لبضعة أسابيع للاستعداد الجيد له، وكذا من أجل البحث عن مصالحة مع باقي القيادات التي نشب معها الخلاف في لفترة السابقة.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع قد قررت عقد المؤتمر في منتصف دجنبر الجاري، حيث واصلت الإعداد له بالرغم من المعركة التي كانت بينها وبين الأمين العام على مستوى المحكمة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحكيم بنشماش يخسر الدعوى القضائية ضد تيار المستقبل في حزب البّام عبد الحكيم بنشماش يخسر الدعوى القضائية ضد تيار المستقبل في حزب البّام



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca