آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الطوارئ والأزمات توقع مذكرة تفاهم مع "فلاي دبي"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الطوارئ والأزمات توقع مذكرة تفاهم مع

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
دبي - وام

وقعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اليوم مذكرة تفاهم مع شركة "فلاي دبي" بهدف تقديم خدمات النقل الجوي أثناء حالات الطوارئ والازمات والكوارث .

وقع مذكرة التفاهم  الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة ومن جانب فلاي دبي سعادة حمد محمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الناقلة.

وبموجب مذكرة التفاهم تقدم فلاي دبي الدعم اللازم للهيئة عبر خدمات النقل الجوي أثناء حالات الطوارئ والازمات والكوارث داخل أو خارج دولة الإمارات في حال تم طلب ذلك وتقديم الاغاثة والمساعدات اللازمة عند الحاجة حيث ان فلاي دبي تمتلك أسطولا حديثا من الطائرات كما لديها الخبرة الكافية والمعدات والامكانات والاتفاقيات مع شركائها في مجال النقل الجوي التي تمكنها من تعزيز قدرات الدولة في التعامل مع حالات الطوارئ والازمات .. كما تنص المذكرة على الاستفادة من الخطوط الجوية لفلاي دبي لإجلاء مواطني الدولة ورعاياها واعادتهم الى الدولة عند الحاجة.

ويعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تشكيل فريق عمل لوضع التصور والآليات اللازمة لدعم الجهود التي تبذلها الهيئة وفق استراتيجية وخطط تساهم في تحقيق الامن والرخاء والاستقرار للدولة.

وقال الحوسني " استطاعت دولة الإمارات على مر السنين أن تطور قدرات استثنائية في التعامل مع الكوارث والأزمات من خلال تسخير كافة الامكانيات وبناء القدرات لمواجهة الاحداث الطارئة التي يمكن ان يتعرض لها مواطني وسكان الدولة في بعض حالات الطوارئ انطلاقا من توجيهات ودعم القيادة العليا لتوفير الحياة الكريمة وجعل الامارات في مقدمة دول العالم في مستوى الخدمات التي يحظى بها ابناء الدولة والمقيمين على ارضها ".

وأضاف " ان شراكتنا مع "فلاي دبي" سوف تسهم في تعزيز هذه القدرات ومنح الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الأدوات والموارد اللازمة لضمان أمن مواطنينا ضمن نطاق عمل الناقلة".

وأشار الحوسني الى ان الهيئة تواصل عقد الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم مع شركاء جدد من اجل ضمان الاستعداد على اكمل وجه لمواجهة أي طارئ "لا قدر الله" ..لافتا الى ان الاستعداد والجاهزية من العناصر الهامة في خططنا الاستراتيجية لمواجهة وادارة الازمات ..وأوضح ان فلاي دبي لها الخبرة والامكانيات المتعددة التي نسعى للاستفادة منها في حالة الضرورة وبما يتوافق مع متطلباتنا ويلبي احتياجاتنا المشتركة .

وأكد جمال الحوسني على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع فلاي دبي من اجل تضافر الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات ..لافتا الى ان توقيع هذه الاتفاقية يعزز من مشاركة القطاع التجاري وخاصة قطاع الطيران في جهود ادارة الطوارئ والأزمات لما يملكه هذا القطاع من خبرات في هذا المجال .

وثمن الحوسني جهود جميع الشراكات سواء مع القطاع العام اوالخاص ..

مضيفا ان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث هي الجهة الوطنية الرئيسية المنظمة والمنسقة للجهود والعمليات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات ووضع خطط وطنية موحدة للاستجابة لحالات الطوارئ والازمات ومن هذا الدور المهم فإنها تعمل على تطوير وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووضع متطلبات الاستعداد والجاهزية من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات لتوفير الخدمات الضرورية عند الحاجه .

من جانبه رحب حمد محمد عبيد الله بتوقيع هذه الاتفاقية .. وقال ان فلاي دبي ناقلة وطنية إماراتية لذا فإنه من واجبنا تقديم الدعم اللازم للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ..معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية .. وقال " نتطلع إلى التنسيق والتعاون مع الهيئة لما فيه مصلحة الوطن " .

حضر مراسم توقيع المذكرة غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي وعدد من مدراء الادارات في الهيئة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوارئ والأزمات توقع مذكرة تفاهم مع فلاي دبي الطوارئ والأزمات توقع مذكرة تفاهم مع فلاي دبي



GMT 10:36 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

هيرفي رونار يعيد السعيدي وتاعرابت إلى المنتخب المغربي

GMT 01:58 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد تُؤكّد سعادتها بإيرادات فيلم "عقدة الخواجة"

GMT 13:05 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

سليمان يكشف أنه تحت أمر الأهلي ولا يملي عليه أيّ شروط

GMT 11:30 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

الواصلي يكلف المغرب التطواني 36 ألف دولار

GMT 02:51 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق القوارض في فرنسا لمفضلي الأماكن الأغرب حول العالم

GMT 02:25 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المصارع جيمس هاريس يصارع الموت بسبب "السكر"

GMT 05:25 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف

GMT 22:15 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الفاقعة في أحمر الشفاه مناسبة لجميع أنواع البشرة

GMT 13:06 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أصول اختيار وصلات الشعر وطرق العناية بها
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca