آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

دعاء أول أيام رمضان 2020 -1441و فضائل الشهر الكريم

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - دعاء أول أيام رمضان 2020 -1441و فضائل الشهر الكريم

دعاء أول أيام رمضان
القاهرة ـ الدار البيضاء اليوم

يبحث المسلمون خلال تلك الأيام قبيل شهر رمضان المبارك عن الأدعية المستحبة أثناء الصيام، وكذلك الدعاء أثناء الإفطار في أول ايام رمضان 2020 - 1441، ويقدم الدستور لقراءه عددًا من الأدعية المستحبة للصائم في أول أيام رمضان 2020.

ويترقب المسلمون وخاصة المصريون في كافة أنحاء العالم شهر رمضان المعظم لما به من فضائل كبرى، وقبيل شهر رمضان المعظم، يتقرب المسلمون إلى الله خلال شهر شعبان.

وقال رسول الله ﷺ: "ثلاثة لا ترد دعوتهم، الإمام العادل والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم"، كما قال المصطفى“إذا دخل رمضان فتِّحت أبواب الجنة وغُلِّقت أبواب النار وسلسلت الشياطين”، مما يدل على إستجابة الدعوات للصائم.

كما يقول الله تعالى في كتابه الكريم: "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون".

ويبحث المسلمون عبر شبكة الإنترنت عن الدعوات المستحبة  في أول أيام رمضان 2020  والتي ذكرت في القرآن والسنة، ولا يوجد دعاء محدد لهذا الشهر بينما يستحب الدعاء في كافة الشهور وجميع أيام السنة.

فضل شهر رمضان المبارك
ولشهر رمضان فضائل كبيرة وكثيرة حيث يعد شهر رمضان أفضل أشهر السنة وأحبها إلى الله ولعباده، حيث يتقرب المسلمون إلى الله من خلال العبادات المختلفة من الصيام والصلاة وقراءة القرآن.

حيث أنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن، ويتضمن ليلة القدر التي تعد أفضل من ألف شهر كما قال الله تعالى في كتابه العزيز، ويغفر الله فيه الذنوب ويفتح أبواب الجنة لعباده، ويرحمهم ويقيهم من عذاب النار.

دعاء أول ايام رمضان 2020

هناك العديد من الدعوات المستحبة في ذلك الشهر يفضل التقرب بها إلى الله عز وجل، منها:

“اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ”.

“اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.

“اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ”.

“اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ”.

“اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أَبصَرَ النّاظِرينَ”.

“اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ”.

“اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”.

“اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ”.

“اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ”.

“اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ”.

“اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، وتقبّل اللهم صلاتي وصيامي وقيامي واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين. لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

قد يهمك أيضا" :

-الإفتاء-المصرية-توضح-طريقة-صلاة-التسابيح-وتنصح-بها​

-منشور-لدار-الإفتاء-المصرية-يسبب-جدلاً-على-موقع-التواصل-الاجتماعي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعاء أول أيام رمضان 2020 1441و فضائل الشهر الكريم دعاء أول أيام رمضان 2020 1441و فضائل الشهر الكريم



GMT 05:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

GMT 04:21 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد

GMT 15:28 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

وزارة الأوقاف تعلن بناء 166 مسجدًا خلال عام 2017

GMT 00:42 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مخترع "سبراي" الحكام يضع الاتحاد الدولي للكرة في ورطة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca