آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أهمّ مميّزات لابتوب "مايكروسوفت" الجديد "Surface 2"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - أهمّ مميّزات لابتوب

لابتوب "مايكروسوفت" الجديد "Surface 2"
واشنطن ـ المغرب اليوم

عُرِفت "مايكروسوفت" بأنها شركة برمجيات لكنها خلال الأعوام الأخيرة بدأت تُطلق الأجهزة التي تم استعراضها جيدا من قبل الكثير من المواقع المهتمة بالتكنولوجيا، والتي وجدت أنها يمكنها أن تنافس بشكل جيد في السوق، وتوج كل ذلك في أحدث تشكيل لـ"مايكروسوفت"، والذي يتضمن الكمبيوتر المحمول "Surface 2" الجديد.

يملك جهاز لابتوب Surface 2 الكثير من الإمكانيات بالفعل حيث يتميز بتصميم أنيق للغاية وخيارات المواصفات القوية، كما أنه رخيص الثمن، يبدأ سعره من 999 دولارا.

هل يستحق المال؟

كما هو الحال مع أي منتج جديد فإن أول شيء ستلاحظه بشأن لابتوب مايكروسوفت Surface 2 الجديد هو تصميمه، فهو عبارة عن قطعة جميلة، ويتميز بشكله الأنيق وألوانه المختلفة، بما في ذلك الأسود والبلاتيني والبورجوندي والأزرق الكوبالت.

يذكر أنه تم إطلاق نسخة باللون الأسود جديدة والتي تتميز بالمظهر الجميل والأنيق، مع شعار مايكروسوفت باللون الأسود اللامع على الغطاء، كما يتميز بخفة وزنه، وهو أمر مفيد للغاية، حيث يأتي في أبعاد 12.13 × 8.79 × 0.57 بوصة، مع وزن 2.76 رطلا، إنه يأتي في المنتصف من حيث وزن الكمبيوتر المحمول مقاس 13 بوصة، فهو ليس خفيفا مثل لابتوب Surface Pro، الذي يأتي بوزن 1.6 رطلات، أو سامسونغ Notebook 9، الذي يبلغ وزنه 1.8 رطلات، ومع ذلك، فهو يسهل حمله، حتى إنك ستنساه إذا كان في حقيبة الظهر.

أحد الأشياء التي تضع الكمبيوتر المحمول من "مايكروسوفت" في منافسة قوية مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى، هو قماش "Alcantra" الناعم الذي يحيط بلوحة المفاتيح حيث يجعل راحة يديك تلامس أجمل لوحة المفاتيح وأكثر دفئا قليلا من جهاز الكمبيوتر المحمول المعدني.

وبالحديث عن لوحة المفاتيح، تكشف شركة "مايكروسوفت" أنها ستكون الأكثر هدوءا في جهازها الجديد Surface 2 حتى ذلك الذي لا يبعد سوى أمتار قليلة قد لا يتمكن من سماع صوت لوحة المفاتيح أثناء الكتابة، وهو أمر مفيد للغاية في بيئة مكتبية أو عندما تكتب وسط مجموعة من الناس حولك. إنه شعور جيد للغاية لجعل تجربة الكتابة لطيفة، عن طريق اللمس، والتباعد بين المفاتيح بعضها البعض.

على حواف الكمبيوتر المحمول، ستجد منفذ USB قياسي، وشاشة عرض مصغرة، ومقبس سماعة رأس، ومنفذ Surface Connect، والذي يتم استخدامه للشحن إنه ليس عدد المنافذ التي كنا نود رؤيتها لكن بالنسبة إلى المبتدئين، كان يجب على "مايكروسوفت" تضمين منفذ USB-C واحد على الأقل نظرا لحقيقة أنه منفذ المستقبل، وأن فتحة بطاقة SD كانت رائعة أيضا وفقا لموقع بيزنيس إنسايدر.
أهمّ مميّزات لابتوب مايكروسوفت الجديد surface 2

الشاشة

يأتي لابتوب "مايكروسوفت" بشاشة 13.5 بوصة، مع دقة 2،256 × 1،504 ونسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2.

إنها شاشة تعمل باللمس أيضا، لذلك عندما لا تكون لوحة التتبع ولوحة المفاتيح كافية، يمكنك ببساطة الوصول إلى الجهاز والتحكم به باستخدام اللمس.

فوق الشاشة كاميرا أمامية 720p، والتي تدعم Windows Hello وهي تقنية المقياس الحيوي للتعرف على الوجه لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 وهو يعمل بطريقة سريعة وملائمة.

تحت الغطاء، فإن لابتوب Surface 2 لديه الكثير لتقدمه.

يأتي الطراز الأساسي بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل الثامن، وذاكرة RAM 8 غيغابايت، وسعة تخزينية 128 غيغابايت، إلا أنه يمكن ترقيته مع معالج Intel Core i7، وذاكرة RAM سعتها 16 غيغابايت، وما يصل إلى 1 تيرابايت سعة تخزين.

من الآمن أن نقول، سيكون النموذج الأساسي قويا بما يكفي لمعظم الأشخاص الذين قد يتصفحون البريد الإلكتروني على الويب، ويشاهدون Netflix بين الحين والآخر، أما بالنسبة إلى أولئك الذين يرغبون في الحصول على مزيد من القوة، فقد تكون الخيارات الأخرى هي الطريقة المثلى. ومن الجدير أيضا مقارنة هذه المواصفات بنماذج مماثلة. ويمكنك الحصول على جهاز XPS 13 من Dell بنفس المواصفات بسعر 799 دولارا، وهو سعر أقل، كما يمكنك أيضا الحصول على مواصفات مماثلة في جهاز MacBook Air الجديد لكنه يبدأ بسعر 1.199 دولارا.

يبلغ عمر بطارية لابتوب Surface 2 رسميا 14 ساعة و30 دقيقة من تشغيل الفيديو، وفي حين أننا لم نصل إلى هذا الحد، فإنه من الآمن أن نقول إن عمر البطارية على الكمبيوتر المحمول جيد جدا حقا. إنها أطول قليلا من البطارية على جهاز XPS 13 من Dell، وهو أحد المنافسين الرئيسيين للكمبيوتر المحمول من مايكروسوف حسبما ذكر موقع "بيزنيس إنسايدر".

ويتميز الكمبيوتر المحمول Surface 2، بنظام Windows 10 لكن بخلاف الكمبيوتر المحمول الأصلي من Surface، فإن الجهاز الجديد يلغي Windows 10 S، وهو أمر جيد. إن الإصدار الخفيف من Windows ليس سيئا بالنسبة إلى بعض الاستخدامات، ولكن في كمبيوتر محمول بسعر 1،000 دولار، يجب أن تحصل على الإصدار الكامل من Windows.

في النهاية، يعد كمبيوتر Surface 2 واحدا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكنك شراؤها، وهو مناسب بالتأكيد لأولئك الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول متطور للعمل أو الاستخدام المنزلي أو أي شيء آخر. إنه ليس رخيصا لكنه منتج ذو جودة عالية.

هل هناك خيارات أفضل؟ 

يعدّ الطراز XPS 13 من Dell المذكور أعلاه خيارا ممتازا آخر، وهو يقدم شاشة عرض ذات حجم مماثل بمبلغ أقل كما يوفر شاشة عرض رائعة من الحافة إلى الحافة، ومجموعة مختارة أفضل من الإمكانيات، وبالنسبة إلى معظم المستخدمين، هو الخيار الأفضل. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب جهاز Surface Laptop 2 إذا كنت تحب لمسة ناعمة الملمس، فأنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح أفضل قليلا، ولا تمانع في دفع القليل مقابل كمبيوتر محمول مزود بمنافذ أقل.

قد يهمك ايضا :

"غوغل" تشترى شركة برمجيات إسرائيلية ناشئة

"سوبر فيش" شركة برمجيات إسرائيلية تستخدمها "Lenovo"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ مميّزات لابتوب مايكروسوفت الجديد surface 2 أهمّ مميّزات لابتوب مايكروسوفت الجديد surface 2



GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961

GMT 15:20 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

كن انت هذا العام

GMT 14:08 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يضع شرطًا لضم توريس جوهرة فالنسيا الشاب

GMT 01:19 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

هل النعناع يعالج الحموضة؟
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca