آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لتوفير الحلول المشخصة لفائدة مجموع المزارعين في المملكة

الإعلان عن تطبيق هاتفي جديد للنصائح والإرشادات الفلاحية في المغرب

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الإعلان عن تطبيق هاتفي جديد للنصائح والإرشادات الفلاحية في المغرب

الإعلان عن تطبيق هاتفي جديد
الرباط - الدار البيضاء اليوم

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الاثنين بالدار البيضاء، عن إطلاق تطبيقا هاتفي جديد للنصائح والإرشادات الفلاحية (tmar@)، الرامي إلى توفير الحلول الفلاحية المشخصة لفائدة مجموع الفلاحين عبر التراب الوطني.

التطبيق الجديد، الذي تم تطويره من طرف المجموعة مع الفلاحين ومن أجل الفلاحين، عبارة عن باقة من خدمات المواكبة في مختلف الجوانب الزراعية والتقنية والعملية والبيانات المناخية وتوصيات التسميد واختيار المدخلات والقرارات المالية.

وصمم التطبيق بفضل خبرات تقنية مغربية خالصة، بهدف توفير المعلومات العلمية للجميع، إلى جانب تيسير اتخاذ القرارات المتعلقة بالأنشطة الفلاحية، خاصة في الجانب التقني والزراعي والاقتصادي.

ويقدم التطبيق الهاتفي (tmar@)، من خلال فهم الاحتياجات والاهتمامات الحقيقية للفلاحين وخاصة صغار المزارعين، ست خدمات تشغيلية تهم التتبع الحقلي الذي يقدم للفلاح أدوات للمساعدة من أجل تتبع الحقل طيلة المسار التقني للزراعة، و(Mon NPK) الخاصة باختيار الأسمدة، ومحاكاة الربحية للتأكد من نجاعة العمليات وربحيتها قبل التنفيذ.

كما تشمل هذه الباقة من الخدمات الطقس، وهي خدمة لتمكين الفلاحين من تلقي البيانات والتوقعات الجوية لمنطقتهم بشكل دقيق في الوقت الحقيقي، ومعلومات الأسواق التي توفر الأسعار العالمية للمنتجات الفلاحية التي تحظى باهتمام الفلاحين والنظام الإيكولوجي، ودكتور النباتات الذي يساعد الفلاحين على تحديد "أعداء النباتات" واقتراح وسائل العلاج الملائمة.

كما تعتمد هذه الباقة، السهلة والتفاعلية، على مفاهيم ونماذج متطورة مثل الذكاء الاصطناعي، وصور الأقمار الصناعية، والعديد من التقنيات التي تمكن من تقديم توصيات على المقاس لكل فلاح وفقا لاحتياجاته.

ويغطي تطبيق @tmar المحاصيل الأكثر انتشارا في المغرب (الحبوب، القطاني، الأشجار المثمرة والخصروات)، وسيتم إغناؤه باستمرار وفقا لاحتياجات الفلاحين من أجل تقديم خدمات جديدة.

و‫تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تستفيد من العديد من المكتسبات التي تم تطويرها على مستوى المملكة، خاصة في إطار التعاون المرجعي بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومختلف الشركاء، إذ يتعلق الأمر بخارطة خصوبة التربة التي تعتبر ثمرة شراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وينطبق ذلك أيضا على الخبرة العلمية التي طورتها المؤسسات العلمية الوطنية وخاصة المعهد الوطني للبحث الزراعي، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

ويرتكز تطبيق @tmar، ‫كذلك، على المعارف التكنولوجية لشركة IBM وTeal إضافة إلى الأدوات التواصلية لمختلف فاعلي الاتصالات على الصعيد الوطني، وخاصة في المناطق القروية.

‫والتطبيق متوفر على منصتي غوغل بلاي ستور لنظام (أندرويد) وآب ستور لنظام (IOS)، علما أنه تم وضع مركز للاتصال إضافة إلى صفحة المثمر على الفيسبوك رهن إشارة الفلاحين من أجل تمكين المستخدمين من الإلمام بمختلف الخدمات المقدمة ودعم الاستخدام الرقمي من طرف الجميع وفي كل مكان بالعالم القروي.

قد يهمك أيضا : 

ناسا تكشف معلومات مثيرة عن إله الفوضى المصري القديم وهلاك كوكب الأرض

"فيسبوك" تطلق تطبيقًا يساعد المستخدمين في ربح 600 دولار دون مجهود

 

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن تطبيق هاتفي جديد للنصائح والإرشادات الفلاحية في المغرب الإعلان عن تطبيق هاتفي جديد للنصائح والإرشادات الفلاحية في المغرب



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca