آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لتلبية رغبات عملائها وحرصها على مواكبة الموضة

السعودية سجى اليوسف تٌقرر إطلاق مجموعة أزياء مقاومة لـ"كورونا"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - السعودية سجى اليوسف تٌقرر إطلاق مجموعة أزياء مقاومة لـ

المصممة السعودية سجى اليوسف
الرياض _ الدار البيضاء اليوم

نجحت المصممة السعودية سجى اليوسف في الوصول للعالمية بجهدها وإصرارها وحرصها على مواكبة صيحات الموضة وتلبية رغبات عملائها دومًا، وبكونها صاحبة أول علامة سعودية متكاملة من مجوهرات وأزياء وحقائب فقد أطلقت اليوسف مجموعة جديدة لها بعنوان "فاشونيكس"، وهي مصمَّمة للحماية من فيروس كورونا المستجد، وقد التقت بها لتحدثنا عن تفاصيل هذه المجموعة وتصنيعها.

حدِّثينا عن مجموعتك الجديدة.. مِمَّ استوحيتِ فكرتها؟ ولماذا أطلقتِ عليها اسم "فاشونيكس"؟مجموعة فاشونيكس FASHIONEX استوحيتُ فكرتها في وقت الحظر المنزلي، حيث إن أغلب الاشخاص أصبحوا يعيدون تدوير بعض القطع في المنزل من باب كسر الملل، ومن هنا استوحيت فكرة المجموعة لهدفين؛ الأول دعائي الجائحة كورونا، حيث إن "الفاشون" مستمر، وكل شخص يحافظ على أناقته بطريقة أنيقة تحميه من الفيروس، واستخدمتُ في تصميماتي البلاستيك؛ حيث إنه دائمًا يُستخدم كدرع للحماية، وبالإمكان تعقيمها بسهولة بعد اللبس، وعن سبب التسمية فهي مأخوذة من كلمة فاشون وطائر الفينيكس "العنقاء"، وهو رمز للاستدامة والتجديد والاستمرار.

كيف اخترتِ أدواتك لهذه المجموعة؟ وهل واجهتِ صعوبات في تصميم البلاستيك بما يتناسب مع الأزياء؟البلاستيك صعب جدًّا في الأزياء، ولكن إنتاج لهذه المجموعة كان تحديًا لنفسي، ولله الحمد تمكنتُ من إتقان التصميم على البلاستيك.ما المعايير التي حرصتِ عليها عند تقديم هذه المجموعة؟ وبِمَ تميزت؟حرصت على أن تكون أنيقة، وتتناسب مع معايير الأزياء العالمية، وتوصِّل فكرة التصميم التي تجمع بين الحماية والأناقة في آنٍ واحد.

كيف كانت أجواء عمل هذا الكولكشن؟ وما الذي استفدتِه من هذه التجربة؟استمر تصميم هذه المجموعة من حيث الفكرة وتنفيذها وتصويرها قرابة شهرين، ولكن على الرغم من صعوبة التنفيذ، فإن متعة العمل بخطوات المجموعة تجربة رائعة جدًّا ومميزة، وسعدت بالعمل مع المصورة نورة المهيني، وخبيرة التجميل فاطمة العزب.هل واجهتِ صعوبات في التصنيع بسبب جائحة كورونا؟لا، لم أواجه أي صعوبات؛ لأن لديَّ استديو خاص للأزياء أنجز فيه تصميماتي.

لماذا اخترتِ اللون الأبيض تحديدًا لهذه المجموعة؟اخترتُ اللون الأبيض خصيصًا لأنه لون الأناقة، ولأنه معروف عالميًّا بتمثيل النظافة والنقاء.ما الذي غيَّرته جائحة كورونا في قطاع الأزياء من وجهة نظرك؟بعد جائحة كورونا أصبح هناك جانب الحماية والتباعد كمبدأ أساسي في استيحاء التصميمات.سجى اليوسف: مجموعة "فاشونيكس" تجمع بين الحماية والأناقة في آنٍ واحد   هل تفكرين في عمل عرض أزياء رقمي بمناسبة إطلاق مجموعتك الجديدة؟في بداية شهر سبتمبر الماضي كانت لنا مشاركة عالمية في أسبوع الموضة الرقمي العالمي، أثناء أسابيع الموضة العالمية ‏International Digital Fashion Week.

من وجهة نظرك، هل ستصبح الكمامات جزءًا من الموضة مستقبلًا؟كل من يبحث عن الأناقة يبحث عن التميُّز في نفس الوقت، وقد أصبحت الكمامة جزءًا لا يتجزأ من الأزياء؛ حيث إن كثيرًا من دُورِ الأزياء صمَّمت كمامات بشكل أنيق يتناسب مع حماية المستخدم ويزيد من أناقته، وبالتأكيد ستصبح الكمامة جزءًا من الموضة حتى نهاية انتشار الفيروس.ما هي مشاريعك المستقبلية؟أعمل حاليًّا على عمل خط جديد ومختلف سوف أعلن عنه قريبًا.

وقد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أساليب تنسيق التنورة الطويلة والميدي مِن وحي فانيسا هادجنز

المصمّمة جوانا لورا قسطنطين تعمل على المزج بين الأنوثة الحسّاسة والجرأة

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية سجى اليوسف تٌقرر إطلاق مجموعة أزياء مقاومة لـكورونا السعودية سجى اليوسف تٌقرر إطلاق مجموعة أزياء مقاومة لـكورونا



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca