آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أفكار متنوعة لاستعداد العروس ليوم الزفاف

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - أفكار متنوعة لاستعداد العروس ليوم الزفاف

فستان زفاف
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

تعد فترة استعداد العروس للزفاف ممتعة نوعاً ما على الرغْم من اختلاط مشاعر الفرح والحماس مع الحزن. فيما يلي بعض نصائح استعداد العروس للزفاف.
عناية العروس بنفسها قبل الزواج

يجب على العروس تنفيذ الاستعدادات الكافية للاهتمام بصحة جسدها وتحسين من حالتها النفسية:[1]

    النوم الصحي الكافي:

حتى تبدين مفعمة بالحيوية والراحة في يوم زفافكِ، فأنتِ بحاجة إلى الاسترخاء والنوم بساعات كافية. ويُنصَح بأخذ قيلولة يومية لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة صحية ونضرة، والحفاظ على الوزن المثالي. ومن الضروري النوم لمدة 8 ساعات يومياً لمنع ظهور الهالات السوداء.

    ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة:

نظراً لأن كل عروس تميل إلى أن تبدو في أفضل حالاتها، فإن الحفاظ على شكل جسمها سيكون أمراً مهماً للغاية. لذا يجب البدء بممارسة بعض التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم.

    تطبيق النظام الغذائي الصحي:

من المهم عدم تناول الأطعمة الجاهزة قبل 3 أشهر، وتجنب المنتجات السكرية والمملحة، ومراقبة السعرات الحرارية التي تتناولها لتحسين من صحة بشرتكِ وجسمكِ. والتركيز بدلاً من ذلك على الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والحديد مثل الخضار الورقية والبقوليات.

    الاسترخاء:

لا تركزي فقط على الرعاية بجسدكِ وبشرتكِ، بل من المهم التركيز على الصحة النفسية أيضاً، وذلك من خلال قضاء المزيد من وقت فراغكِ في فعل الأشياء التي تحبينها، وقضاء المزيد من الوقت مع أصدقائكِ، وقراءة كتاب جيداً، والذهاب في نزهة في الطبيعة.

    تطبيق روتين العناية بالبشرة الخاصة بالعروس:

ترغب جميع العرايس بالحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب، وذلك من خلال غسل الوجه، واستخدام أقنعة الوجه والتونر اللطيف على الوجه لترطيبها وتغذيتها. كما يجب ترطيب جسم العروس وبشرتها بانتظام للحفاظ على نضارة البشرة ووزن الجسم بشرب الكثير من الماء خلال اليوم. ويُمكنكِ التعرف على روتين العناية ببشرة العروس بشيء بالتفصيل فيما يلي:

- روتين العناية بالبشرة الجافة للعروس: تتطلب البشرة الجافة الكثير من العناية والترطيب حيث يجب غسل الوجه بغسول البشرة خالي من المواد الكيميائية ثم وضع ماء الورد واستخدام مرطباً جيداً لمكافحة الجفاف، ومن المهم إضافة حمض الهيالورونيك للحصول على الترطيب المكثف.

- روتين العناية بالبشرة الحساسة للعروس: إذا كنت عروساً ذات بشرة حساسة من المهم توخي الحذر عند اختيار المنتجات التجميلية لمكافحة الحساسية ومنع توهج البشرة. ويمكن اتباع الروتين المناسب من غسل الوجه بالماء الفاتر صباحاً ومساءً، وتديك الوجه بخليط نصف كوب من الحليب البارد مع 5 قطرات من أي زيت نباتي، أو مسحوق الأرز مع اللبن الرائب.

- روتين العناية بالبشرة الدهنية للعروس: يمكن أن تكون البشرة الدهنية أصعب أنواع البشرة من حيث العناية والتنظيف كونها تفرز الكثير من الزيوت والزهم مما يؤدي إلى ظهور البثور والبقع السوداء. يُنصح باستخدام منظف حمض الجليكوليك مرتين يومياً واستخدام ماء ميسيلار لإزالة المكياج والأوساخ، واستخدام قناع الوجه بمكونات الحليب المجفف واللوز المطحون ومسحوق الأرز وبتلات الورد لترطيب الوجه وتنعيمها كما أنه يترك الجسم معطرًا بشكل طبيعي وناعماً مثل الحرير.[2]
جهاز العروس ومحتوياته

جهاز العروس عبارة عن مجموعة من الممتلكات مثل الملابس والمجوهرات والبياضات التي تجمعها العروس للتحضير ليوم زفافها وللزواج. قد يشمل أيضاً بعض الموروثات العائلية الثمينة التي تنوي إحضارها معك في الحياة الزوجية. وفيما يلي قائمة بمحتويات جهاز العروس يمكن الاستعانة بها:

    ملابس داخلية قطنية ملونة.
    تشكيلة ملابس داخلية شفافة ودانتيل.
    بجامات ساتان.
    بجامات قطنية ملونة.
    فساتين نوم ساتان وقطنية، منها طويل وقصير.
    بجامات شورت قطنية وساتان.
    تنانير قصير وطويلة بألوان متعددة.
    بلاطين قماش وجينز.
    فساتين للشهرة وللبيت.
    مجموعة من عبايات وجلابيات وأطقم الصلاة.
    حقائب اليد ملونة.
    مجموعة الأحذية والصنادل والشباشب.
     شراشف مطرزة لبيتك وغرفة نومك.
    مجموعة منتجات العناية بالنظافة الشخصية وكريمات الشعر والوجه، وأدوات المكياج ومجموعة عطورك المفضلة وعطور للملابس. وجهاز نزع الشعر وعلبة خياطة، شامبو وبلسم يناسب شعرك، ومناشف مزخرفة وممكن أن تطرزي اسمك واسم عريسك على مناشفكما.

تحضيرات الزفاف

من المهم البدء بإنجاز تحضيرات الزفاف قبل شهر من الموعد المحدد والتي تتعدد ما بين تحضير مكان الحفل وتحديد أسماء المدعوين، وتحضير لحفلة وداع العروس وكذلك اتباع الروتين الخاص بالعروس. وسنقدم لكم الدليل الكامل لتحضيرات العرس:[3]

    تحديد موعد الزفاف:

 من الأنسب اختيار موعد الزفاف يناسب كلتا العائلتين، ويفضل الأخذ بعين الاعتبار اختيار الطقس المناسب لإقامة الزفاف، ويُمكن تجنب مواسم الأعراس المزدحمة التي تبدأ من شهر حزيران وتشمل شهر تموز وتمتد حتى شهر أيلول، وهذا يساعدكِ في تخفيف تكاليف الحفل.

    اختيار مكان إقامة الحفلة:

لا ترغب كل العرائس في إقامة حفلة زفافهم في قاعات الأفراح سواء كانت بسيطة أو فاخرة، فمنهم من يريد أن يقيم الحفلة في الهواء الطلق أو في المزارع أو في البيوت. تأكدي من بدء البحث عن مكان الزفاف الذي تحلم به قبل 10 إلى 11 شهراً على الأقل، وأهم نصيحة عند اختيار المكان هو تحديد الميزانية وأن يكون الموقع قريباً من كلتا العائلتين، وكذلك تحديد حجم القاعة لمعرفة عدد المدعوين.

    اختيار فستان العرس:

يعد فستان العروس من أبرز وأهم نصائح لاستعداد العروس فهي تضع كل نصب عينيها لاختيار الفستان الذي تحلم به، لذا لا داعي للعجلة واقتصار التجول داخل محل واحد، بل من الممكن زيارة أكثر من موقع والتأني قبل اختيار الفستان الذي يعتمد بشكل رئيسي على الميزانية والشكل وملائمته للعروس. حددي تسريحة الشعر والإكسسوارات التي تناسب الفستان.

قومي بتجربة 3-4 من تصفيفات الشعر من اختياركِ قبل أن تختاري تصفيفة شعركِ النهائية في يوم حفل زفافكِ.

    اختيار دعوات الزفاف وتوزيعها:

وضع قائمة بعدد المدعوين وأسمائهم، وكذلك قائمة أخرى في حالة الطوارئ واختيار دعوات الزفاف بتصميم الذي تريدينه مع اختيار خط معين أو عبارة جميلة ترغبين في إدراجها ضمن دعوات زفاف. ومن المهم كتابة عنوان إقامة الحفلة تجنباً لأي مشكلة تواجه المدعوين عند قدومهم إلى مكان الحفلة.

يمكنكِ اعتماد على دعوات الزفاف إلكترونية حتى تفنني في تصميم الكروت حسب ذوقكِ الشخصي، وإرسالها إلى الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو طباعتها ورقياً.

    وضع قائمة بأسماء الأناشيد أو الأغاني، وكذلك وضع قائمة أفضل الفرق الموسيقية المتاحة.

    حجز أماكن سياحية لقضاء شهر العسل وكذلك الرحلات الجوية والفنادق قبل شهرين من يوم الزفاف.

نصائح قبل الزفاف

نقدم لكم بعض النصائح لإكمال كل شيء في قائمة مهامك في الوقت المناسب من يوم الزفاف:[4]

    حددي ميزانية حفل الزفاف أنها ستكون العامل الدافع للعديد من قراراتك المتعلقة بالزفاف.
    أنشئي قائمة بأولويات يوم الزفاف مثلاً مكان إقامة الحفلة وموعدها، وعدد المدعوين، ونوع الضيافة.
    لا تشعري أبداً أنكِ بحاجة إلى تضمين جزء معين في يوم زفافكِ لأنه دائم الحدوث اجتماعياً أو ما يفعله الآخرون، مثل تقطيع الكيكة.
    تخلصي من جميع مهام التخطيط لحفل الزفاف قبل 2-3 أسابيع من اليوم الكبير حتى تحصلي على قدر أكبر من الاسترخاء والراحة بعيداً عن الإرهاق.
    استخدمي مواقع وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة أي توصيات بخصوص قاعات الأفراح والأغاني والتوزيعات.
    اختاري بضعة تواريخ مثالية لحفل الزفاف وحاولي أن تكوني مرنة، حتى لا تكوني مقيدة بتاريخ معين عند محاولة حجز مكان الزفاف الذي ترغبين به.
    ضعي قائمة بأسماء الضيوف؛ يمكن أن يكون اتخاذ القرارات بشأن قائمة المدعوين عملية معقدة وتعتمد إلى حد كبير على مكانكِ وميزانيتكِ. ستحتاجين أيضاً إلى تحديد ما إذا كنتِ سوف تدعو الأطفال ومن سيخصص لهم شخص واحد زيادة.
    نوصيكِ ببدء البحث مباشرة بعد اختيار مكان الحفلة وإكمال الشراء قبل 9 أشهر من موعد الزفاف، حيث سيمنحكِ ذلك وقتاً كافياً للتعديلات، واختيار التسريحة والإكسسوارات المناسبة.

بغض النظر عن عدد مجلات الزفاف التي تتصفحينها، أو عدد التطبيقات التي تقومين بتنزيلها، فمن الجيد دائماً الاستماع إلى نصائح استعداد العروس للزفاف مباشرة من العرائس الذين سبقوكِ.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طُرق العناية بالبشرة الدهنية والجافة والمختلطة في المنزل

 

4 أقنعة طبيعية لبشرة متوهجة ومشرقة

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار متنوعة لاستعداد العروس ليوم الزفاف أفكار متنوعة لاستعداد العروس ليوم الزفاف



GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961

GMT 15:20 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

كن انت هذا العام

GMT 14:08 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يضع شرطًا لضم توريس جوهرة فالنسيا الشاب

GMT 01:19 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

هل النعناع يعالج الحموضة؟
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca