آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

نصائح لاستخدام الألوان المحايدة في الملابس لإطلالات مُميزة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - نصائح لاستخدام الألوان المحايدة في الملابس لإطلالات مُميزة

الألوان المحايدة في الملابس
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

تعد الألوان المحايدة، من الألوان المثالية التي يمكن من خلالها تنسيق الإطلالات والألوان الأخرى والتصميمات عليها، تساعد الألوان المحايدة على تأطير الألوان المميزة أو التخفيف من عمق ونعومة المظهر وتعزيزهما.

هل أنتِ جاهزة لاستخدام الألوان المحايدة في ملابسك؟ أدناه اكتشفي معناها ويمكنك استخدامها عبر مجموعة متنوعة الإطلالات والملابس، هنا، اكتشف نصائح حول كيفية استخدام الألوان المحايدة في ملابسك، بالإضافة إلى فهم المزيد عن علم النفس والرمزية الخاصة بهم.

ما هي الألوان المحايدة

    يشير المصطلح "محايد" إلى الأشكال التي يصعب تعريفها على أنها ألوان، إذا لم تتمكني من إعطاء اسم ثابت للون مثل الأحمر أو الأزرق أو الأخضر وبدلاً من ذلك يتبادر إلى الذهن برتقالي كريمي أو عاجي أو أبيض فاتح أو بيج، فمن المحتمل أن يكون لوناً محايداً.
    تميل الألوان المحايدة إلى أن تكون صبغات باهتة أو ظلال داكنة من ألوان مستوحاة من الطبيعة، مثل البني والرمادي والأصفر والأخضر.
    على عجلة ألوان التقليدية، لا توجد دائماً هذه الظلال المحايدة، كان بإمكان الرسامين إنشاء ظلال محايدة عن طريق مزج اللون الأبيض بكميات متفاوتة من الألوان الأقوى.
    في عجلات الألوان المعاصرة، عادةً ما توجد الألوان المحايدة في أقصى مركز أو محيط العجلة كصبغات باهتة، اعتماداً على اتجاه العجلة.
    تم العثور على الألوان المحايدة الداكنة مثل الرمادي والأسود الرمادي والأخضر الزيتوني كظلال من الألوان الأساسية والثانوية وغالباً ما يتم مزجها بجرعة كبيرة من اللون البني لتوازن جيد.

أنواع الألوان المحايدة

    على الرغم من افتقارها إلى اللون من الناحية الفنية، إلا أن الألوان المحايدة لا تخلو تماماً من التدرج اللوني، في حين أن اللونين البيج والعاجي قد يكونان من الألوان التي تتبادر إلى الذهن على الفور، إلا أن الألوان المحايدة تشير في الواقع إلى مجموعة واسعة جداً من الأشكال التي تعمل كخلفية متعددة الاستخدامات لمزيد من الألوان الجذابة.
    للحصول على اللون المحايد، يجب أن يكون اللون لطيفاً ومهدئاً ودقيقاً. وهي تختلف في الألوان أحادية اللون مثل الأسود والأبيض، من حيث أنها تفتقر إلى التباين والتأثير البصري.
    على الرغم من أن ألوان الأرض مستوحاة أيضاً من الأشكال الموجودة في الطبيعة، إلا أن الألوان المحايدة تختلف من حيث أنها تميل إلى أن تكون أكثر نعومة في العين، على عكس ألوان الأرض التي يمكن أن تكون نارياً وحيوية.
    تتراوح الألوان المحايدة من درجات اللون البني إلى اللون الأبيض الكريمي، جنباً إلى جنب مع الاختلافات الصامتة من الرمادي والأزرق الباهت والأخضر الزيتوني والبرتقالي والأصفر.

اللون الأبيض المحايد


ما هي الألوان التي تتماشى مع الظلال المحايدة؟

الألوان المحايدة بطبيعتها هي الأكثر تنوعاً وسهولة في الاستخدام من بين جميع الألوان، على عكس الألوان الأساسية والثانوية والثالثية والمعدنية الأقوى، تقرأ العين البشرية الألوان المحايدة على أنها تفتقر إلى اللون، بمعنى آخر، لا يقوم معظم الناس بتسجيل درجات الألوان المحايدة كألوان، مما يعني أنها يمكن أن تكون بمثابة خلفية لألوان أخرى أكثر إشراقاً، نظراً لأن الألوان المحايدة دقيقة للغاية، فيمكنهم التعاون بفعالية مع كل لون آخر في الطيف تقريباً.
معنى الألوان المحايدة وتأثيرها

معنى الألوان المحايدة وتأثيرهايمكن للعين البشرية معالجة ورؤية ما يقرب من سبعة ملايين لون، نظراً لأن العين مصممة لتكون حساسة للغاية لهذه الاختلافات الهائلة في اللون، فليس من المستغرب أن تؤدي الكثير من الألوان الزاهية إلى تهيج العين، حتى إنها تسبب الصداع لدى بعض المشاهدين.

الألوان المحايدة هي ترياق للألوان الأكثر جاذبية، ثبت أن له تأثيراً مهدئاً على العين، يمتد التأثير إلى التأثير النفسي وغالباً ما يتم دعم الألوان المحايدة من قبل مصممي الديكور الداخلي لقدرتهم على إنشاء مساحات تهدئ العقل وبالإضافة إلى كونها اللوحة المهدئة المفضلة للمستشفيات وعيادات الأطباء ودور رعاية المسنين، فقد أصبحت الألوان المحايدة أيضاً دلالة على الذوق الرفيع بين مصممي الديكور المنزلي المميزين ومصممي الأزياء بالتأكيد.

على الجانب الآخر، يمكن أن ينظر البعض إلى الألوان المحايدة على أنها مملة ورقيقة، بالإضافة إلى ارتباطها بالثروة وضبط النفس، يمكن للظلال المحايدة من العاج والبيج "تبييض" الشكل العام، مما يؤدي إلى غرف وتصميمات خالية من الشخصية، على مدار العقد الماضي، أدى التحرك العام نحو التصميم المتطرف عبر التصميمات الداخلية والرسومات والأزياء إلى تراجع اللوحات المحايدة بالكامل، مع ظلال دقيقة بدلاً من ذلك تلعب دور الرفيق في ألوان وأنماط أكثر إشراقاً وأكثر براعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإطلالات المناسبة لحفلات الزفاف الصيفية

 

قطع ملابس ضرورية يجب أن تقتنيها لإكمال إطلالاتك الصيفية

 

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاستخدام الألوان المحايدة في الملابس لإطلالات مُميزة نصائح لاستخدام الألوان المحايدة في الملابس لإطلالات مُميزة



GMT 05:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

GMT 04:21 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد

GMT 15:28 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

وزارة الأوقاف تعلن بناء 166 مسجدًا خلال عام 2017

GMT 00:42 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مخترع "سبراي" الحكام يضع الاتحاد الدولي للكرة في ورطة

GMT 01:59 2015 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

7 أخطاء شائعة في تحضير المعجنات
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca