آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الملكة إليزابيث تُضيء شجرة الأشجار إحتفالاً باليوبيل البلاتيني

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الملكة إليزابيث تُضيء شجرة الأشجار إحتفالاً باليوبيل البلاتيني

الملكة إليزابيث الثانية
لندن ـ الدارالبيضاء اليوم

بدأت الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاماً احتفالها باليوبيل البلاتيني والذي يستمر لمدة أربعة أيام. وقد بدأ الإحتفال صباح الخميس بأداء فرقة Trooping the Colour، وانتهى بحفل إضاءة مزدوج خاص مع الأمير "ويليام". وفقاً لموقع People، قادت الملكة إضاءة المنارة الرئيسية لليوبيل البلاتيني من قلعة وندسور، بينما مثَّلها حفيدها الأمير "ويليام" في قصر باكنغهام، حيث أضاء المنارة رسمياً. مع لمسة رمزية لرابطة دول الكومنولث العالمية، والتي تم وضعها على المنصة، أطلقت الملكة سلسلة من الأضواء المؤدية إلى المنارة الرئيسية خارج قصر باكنغهام.
تتخذ المنارة شكل تمثال يُدعى "شجرة الأشجار"، يبلغ ارتفاعه 70 قدماً تكريماً للملكة و 70 عاماً على العرش. كما تم إضاءة حوالي 3000 منارة، بما في ذلك الشعلات والمصابيح المضاءة بالغاز، في جميع أنحاء المملكة المتحدة في نفس الوقت.
خرجت الملكة في ساحة قلعة وندسور الرباعية لحضور حفل الإضاءة واستقبلها السيد "برونو بيك"، الذي أشرف على مشروع Platinum Jubilee Beacons.
في نفس الوقت، خارج قصر باكنغهام، التقى دوق كامبريدج برئيس مظلة الملكة الخضراء The Queen's Green Canopy السير "نيكولاس باكون"، ومصمم شجرة الأشجار، "توماس هيذرويك"، للاستماع إلى كيفية إنشاء الشجرة. وحضر أيضاً تلاميذ المدارس الذين شاركوا في جائزة Queen's Green Canopy Junior Forester، بالإضافة إلى قادة شباب من الكشافة و Girlguiding و Queen's Commonwealth Trust، الذين شاركوا جميعًا في مشروع منارات اليوبيل البلاتيني. Platinum Jubilee Beacons.
يقول "بيك": "إن عدد منارات في جميع أنحاء البلاد قد تجاوز بسهولة هدفه البالغ 1500. كما تمت إضاءة منارات عبر دول الكومنولث- من تونغا إلى الهند ورواندا". الشجرة (وفروعها الثمانين) التي صممها "توماس هيذرويك"، تقف شامخة كرسالة أمل وتجديد وتفاؤل للأمة والعالم، كما جاء في بيان صحفي صادر عن Queen's Green Canopy، التي كُلِّفت بالنحت ونظمت جهداً رائعاً في غرس الأشجار في جميع أنحاء المملكة المتحدة هذا العام، حيث تمت زراعة أكثر من مليون شجرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة (بما في ذلك من قبل كيت ميدلتون والأمير ويليام في ويلز) لخلق إرث دائم في عام اليوبيل.
كانت المجتمعات تستخدم عادةً منارات لإرسال تحذيرات بالحرب أو رسائل مهمة أخرى إلى الجيران، ولكن منذ اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا ، تم استخدامها خلال الاحتفالات الوطنية للملوك. قال متحدث باسم قصر باكنغهام يوم الخميس أن الملكة استمتعت كثيراً بموكب يوم الميلاد و سلاح الطيران Flypast لكنها شعرت ببعض التعب أو عدم الراحة.
وتابع البيان: "مع الأخذ في الاعتبار الرحلة والنشاط المطلوبين للمشاركة في الخدمة الوطنية لقداس الشكر بكاتدرائية القديس بولس، خلصت جلالة الملكة بتردد كبير إلى أنها لن تحضر. تتطلع الملكة إلى المشاركة في حدث الإضاءة الليلة في قلعة وندسور وتود أن تشكر كل من جعل اليوم مثل هذه المناسبة التي لا تُنسى".
كانت الملكة تعاني من مشاكل في التنقل في الأشهر الأخيرة وتجد صعوبة في الوقوف لفترات طويلة. لقد كانت تستخدم عصا للمشي حتى أنها اشتكت من مشاكل في الحركة، مازحة خلال اجتماع شخصي، قائلة: "حسنًا ، كما ترون ، لا يمكنني التحرك!"
وقد حضر خدمة الشكر يوم الجمعة العديد من أفراد العائلة المالكة، بمن في ذلك الأمير "هاري" و"ميغان ماركل"، اللذان سافرا من منزلهما في كاليفورنيا لحضور اليوبيل البلاتيني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الملكة إليزابيث تشكر المشاركين في اليوبيل البلاتيني

 

الملكة إليزابيث تعود إلى قلعة وندسور إستعداداً للاحتفال باليوبيل البلاتيني

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث تُضيء شجرة الأشجار إحتفالاً باليوبيل البلاتيني الملكة إليزابيث تُضيء شجرة الأشجار إحتفالاً باليوبيل البلاتيني



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل

GMT 15:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

GMT 23:44 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنعاشور حارس "الوداد" مطلوب في سوشو واتحاد طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca