آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

"جامعة الإمارات": التجارة الإلكترونية لمواجهة تحديات البيئة القانونية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

أبو ظبي ـ وكالات

اكد عميد كلية القانون في جامعة الإمارات،البروفسورجاسم الشامسي  حرص الجامعة على مواكبة التطورات التقنية في المجالات كافة، وقال إن اعتماد الجامعة مساق التجارة الإلكترونية ضمن مساقاتها الأكاديمية جاء في هذا السياق ، حيث يعد صدور التشريعات في المجلات الإلكترونية خطوة مهمة أدركها المشرع الإماراتي ، في ظل التطور السريع في مختلف القطاعات ، ما بات يتطلب إنشاء المعاملات ذات الطابع الإلكتروني ، والتي باتت ميزة في التعاملات الحديثة،وأوضح ان دولة الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي خطت خطوات جذرية في إيجاد بيئة قانونية لمواجهة التحديات ، باستحداث قوانين جديدة تلائم التطور في مجال المعلوماتية. جاء ذلك خلال المنتدى الذي نظمته كلية القانون ، بالتعاون مع منظمة الإسكوا ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا بشأن التشريعات السيبرانية - الإلكترونية - والتي تهدف إلى إجراء تقييم شامل لهذه التشريعات والتعريف بها ، بمشاركة نخبة من الخبراء من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية بالإضافة إلى بعض الخبراء العرب . وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والمختصين في التشريعات القانونية. واشار إلى أن العالم شهد ثورة هائلة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، الأمر الذي أظهر الحاجة إلى ضرورة وجود بيئة تشريعية جديدة ، تتوافر لها القدرة على ملاحقة ومواجهة هذا التطور الإلكتروني المذهل في مجال تكنولوجيا المعلومات ، سيما وأن القوانين هي مرآة المجتمع وبها يقاس تطوره وتقدمه. واضاف انه وعلى الرغم أن العديد من الدول العربية تعاني نقصا كبيرا في مجال التشريعات الإلكترونية ، إلا أن دولة الإمارات، تأتي في مقدمة البلدان العربية التي خطت خطوات جذرية في إيجاد بيئة قانونية قادرة على مواجهة تلك التحديات ، باستحداث قوانين جديدة تلائم هذا التطور في مجال المعلوماتية، فكان أول قانون صدر بالدولة بشأن المعاملات والتجارة الإلكترونية هو القانون رقم 2 لسنة 2002 الصادر عن إمارة دبي، ثم القانون الاتحادي الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات ، ثم القانون الاتحادي بتعديل بعض أحكام قانون الإثبات في المعاملات المدنية والتجارية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات التجارة الإلكترونية لمواجهة تحديات البيئة القانونية جامعة الإمارات التجارة الإلكترونية لمواجهة تحديات البيئة القانونية



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca