آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

٣٥ ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة في 2018 بينهم 150 طبيبًا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - ٣٥  ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة في 2018 بينهم 150 طبيبًا

الإعلامي جورج قرداحي
القاهرة - المغرب اليوم

استهل الإعلامي الكبير جورج قرداحي تقديم حلقة برنامجه "اسم من مصر"، المُذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، بتسليم جائزة بقيمة 100 ألف جنيه للفائزة السيدة عزيزة بمنطقة رشدي في محافظة الإسكندرية، وكانت إجابة سؤال حلقة أمس "حمادة إمام".

 وقالت السيدة الفائزة بالجائزة: إنها لا تصدق فوزها بـ100 ألف جنيه من خلال البرنامج، مبينة أن ابنتها تعيش معها في المنزل في الإسكندرية، كما أن زوجها توفى منذ عام 2010، وظهرت عليها وعلى ابنتها الفرحة الشديدة بعد تسليمهما الجائزة داخل منزلهما.

واستعرض الإعلامي الكبير جورج قرداحي أبرز إنجازات بطل حلقة الليلة من برنامجه "اسم من مصر"، مشيرا إلى أن بطل حلقة اليوم، هو الابن الوحيد لأبيه الذي توفى فتربى عند جده، وتخرج من قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973 بتقدير امتياز، وتزوج مرة واحدة فقط ورزق ابنا وحيدا وظهرت موهبته مبكرا وانضم إلى فرقة التمثيل المدرسي بمراحله المختلفة وعندما التحق بمعهد الفنون المسرحية بدأت موهبته الفنية تنتعش تدريجيا.

وأضاف جورج قرداحي "قام بالمشاركة أثناء دراسته بالمسرحية "هالو شلبي" مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وعقب تخرجه اختاره المخرج جلال الشرقاوي ليشارك في مسرحية مدرسة المشاغبين عام 1973، وبدأ نجمه يسطع في عالم التمثيل والسينما والمسرح وذلك لتنوع الأدوار التي يقدمها وتعدد الأشكال الفنية التي ظهر بها سواء الكوميدية أو التراجيدية أو أفلام الحركة والإثارة، مما جعله فنانا شاملا مرنا متمكنا من تجسيد جميع الأدوار".

وتابع "على الرغم من تميزه في التليفزيون والمسرح لأن السينما حظيت بنصيب الأسد في مشواره الفني، وأظهر قدرة هائلة على تجسيد العديد من الشخصيات المهمة التي أثرت في الحياة المصرية والعربية، ومنها فيلم ناصر 56 وفيلم أيام السادات، ولاقى الفيلمان الكثير من النجاح نظرا لقدرته العالية على التعمق في الشخصية محاولا إبراز جميع جوانبها وأدق تفاصيلها، ومن أبرز أعماله السينمائية، شفيقة ومتولي والبريء، زوجة رجل مهم، والنمر الأسود، وكابوريا، والهروب، وكان فيلم حليم هو آخر أفلام الراحل، وقد قام بتمثيله أثناء فترة مرضه الشديد كما قدم عددا من الأدوار التليفزيونية المتميزة، أبرزها مسلسل أيام التي جسد من خلالها قصة حياة الأديب الكبير طه حسين، ولم يكن دوره في مسلسل الأيام يزيد عن 7 حلقات، لكنها كانت كفيلة بوضعه في صدارة صفوف الفنانين عند الأغلبية من الجمهور المصري".

واستكمل: "إلى جانب الأيام قدم المسلسل الدرامي الاستعراضي هو وهي، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية أهمها مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، ونال العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني، حيث حصل على جائزة مهرجان الإسكندرية عن فيلم امرأة واحدة لا تكفي عام 1989، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم كابوريا عام 1990، كما حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم أيام السادات عام 2001، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم معالي الوزير عام 2002، بالإضافة إلى وسام الدولة من الطبقة الأولى تكريما له عن أدائه المتميز في فيلم أيام السادات".

وأردف: "في السابع والعشرين من شهر مارس/آذار 2005، توفي إثر صراع طويل مع المرض تاركا بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية، هو جمال عبد الناصر، هو أنور السادات، هو طه حسين، هو حليم، هو أفضل من جسد شخصيات الرموز المصرية على الشاشة وقدم أعمالا درامية تخلد سيرتهم وذكراهم، فمن هو "نور الشريف، زكي رستم، أحمد زكي".

قد يهمك ايضا:

جورج قرداحي يُوضّح حقيقة ما تردد عن إخفاء إسلامه

تفاصيل برنامج "‎اسم من مصر" للإعلامي جورج قرداحي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

٣٥  ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة في 2018 بينهم 150 طبيبًا ٣٥  ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة في 2018 بينهم 150 طبيبًا



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca