آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

اهتمام عالمي بمشاريع الطاقة المتجددة في الإمارات وقطر والسعودية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - اهتمام عالمي بمشاريع الطاقة المتجددة في الإمارات وقطر والسعودية

دبي ـ وكالات

تشير التقارير الصادرة من الإمارات وقطر والسعودية إلى أن مشاريع الطاقة المتجددة في كل من هذه البلدان تحظى باهتمام واسع من كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال. ويجري العمل في الإمارات حاليا على تنفيذ مدينة مصدر وهي واحدة من أضخم مشاريع الطاقة المستدامة تحاول من خلاله الحكومة الإماراتية ومصدر التابعة لشركة مبادلة للتنمية إظهار الإمكانيات الهائلة للطاقة البديلة من خلال بناء أول مدينة عالمية تعتمد على الطاقة النظيفة بنسبة 100%. وقال توفيق مزهر، أستاذ في الهندسة وإدارة الأنظمة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا: "سيتم قريبا الإعلان عن بدء تشغيل "شمس 1" أكبر مزرعة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميجا واط". ويشارك مزهر في قمة المستثمرين في مجال الطاقة البديلة في قطر والتي تقام في الدوحة خلال الفترة بين 24 و 25 مارس المقبل، حيث يتحدث عن أفضل الممارسات العملية التي يمكن اتباعها في مجال الطاقة المتجددة. وأضاف مزهر: "يسلط هذا الحدث الضوء على التحديات الرئيسية التي ستواجه دول التعاون في المستقبل ويجب علينا العمل على إقامة مشاريع استثمارية جديدة في البنى التحتية وخاصة في قطاعي الطاقة والمياه لمواجهة النمو الاقتصادي والسكاني المتزايد في المنطقة". وقال سعيد محمد الطاير، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يعد بناء مزرعة للطاقة الشمسية خطوة هامة نحو تحقيق استراتيجية المجلس الأعلى للطاقة الهادفة إلى تنويع مصادر الطاقة المتجددة والتي تتضمن انتاج الطاقة الشمسية ضمن خطة ملف الطاقة الخاص بدبي. وقد تم تحديد هذه الاستراتيجية اعتمادا على زيادة الطلب على مصادر الطاقة في دبي بهدف الحفاظ على تأمين الإمدادات للإمارة". وقال كريستوفر بوغهاردت، نائب الرئيس لتنمية الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "فيرست سولار": يمثل هذا الحدث منصة هامة لعرض قدراتنا وبناء علاقات عمل طويلة الأمد خاصة وأن المنطقة تسعى لتحقيق الفائدة القصوى من إمكانيات الطاقة النظيفة، كما يوفر لنا فرصة هامة لعرض منتجاتنا الخاصة بالطاقة الكهروضوئية". ويجمع المؤتمر نحو 150 من أصحاب القرار في المنطقة مع كبرى الشركات العالمية.  

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام عالمي بمشاريع الطاقة المتجددة في الإمارات وقطر والسعودية اهتمام عالمي بمشاريع الطاقة المتجددة في الإمارات وقطر والسعودية



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca