آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تعرف على كيفية ترتيب غرفة طفلك لتكون الأكثر جمالاً ومرحاً وأماناً

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تعرف على كيفية ترتيب غرفة طفلك لتكون الأكثر جمالاً ومرحاً وأماناً

تعرف على كيفية ترتيب غرفة طفلك
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

يعتبر ترتيب غرفة الأطفال من المهمات التي يستمتع الوالدان بالقيام بها، سواءً كان تحضير الغرفة لاستقبال المولود الجديد، أو تغيير ديكور غرفة الأطفال لإدخال البهجة والمرح لقلوبهم. وتعتبر غرفة الأطفال أهم غرفة في المنزل فهي الغرفة التي يقضي بها الأطفال معظم أوقاتهم، إنها غرفة نومهم ولعبهم ودراستهم وهي الغرفة التي يتشاركون فيها مع أصدقائهم أمتع الأوقات لذلك فمن المهم جداً ترتيبها بحيث تكون مرحة لتعكس جانباً من شخصيتهم أو أمراً أو شخصيات يحبونها وتعبر عنهم، ولا يجب أن نهمل أهمية أن تكون الغرفة ومريحة وآمنة أيضاً.

ولنتعلم المزيد عن الطريقة الصحيحة لترتيب ديكور غرفة الأطفال

اختيار موضوع محدد
ينبغي تصميم أجواء الغرفة على أساس موضوع معين مستوحى من تشكيلة الألوان أو الشخصية الكرتونية المفضلة لدى الطفل، مما يساعد في تحديد الخيارات أثناء التسوق. وتحظى الصور أحادية اللون اليوم بشعبية كبيرة، حيث يمكن الاستعانة بها من خلال إضفاء لمسات لونية رقيقة في مختلف زوايا الغرفة. وتتميز غرف النوم في متجر ’ليتل رين‘ بديكورات أحادية اللون مع تشكيلة من الإكسسوارات المزدانة بالأصفر.

2
ورق الجدران
لا شك بأن الاستعانة بورق الجدران لتزيين غرفة الطفل هي فكرة مميزة لسهولة تركيبها وإزالتها مع نمو الأطفال وتغير اهتماماتهم، فبهذا يمكنك تصميم غرفة نوم تتناسب مع كل مرحلة عمرية يعيشونها. كما يساعد ورق الجدران في إضفاء طابع مختلف تماماً على الغرفة خلال بضع دقائق فقط. هناك العديد من خيارات تصاميم وألوان أوراق الجدران بين الأشكال البسيطة كأشكال النجوم والقلوب والنقاط الملونة أو أشكال شخصيات كرتوينة ناعمة.

اختيار الشراشف المرحة
يشكل اختيار أغطية الأسرّة فرصة مثالية لإضفاء طابع شخصي على غرفة الطفل، وتعبر عن الشخصيات التي يحبها أو الهوايات التي يمارسها. وتقدم علامة Lucky Boy Sunday طيفاً واسعاً من الخيارات المميزة والمزدانة بصور شخصيات لطيفة ومحببة. أما إذا كنت تبحثين عن خيارات أكثر بساطة، فيمكنك الاختيار من تشكيلة تصاميم علامة Oyoy.

4
السلال
باتت السلال اليوم طريقة عصرية لتخزين الأغراض سواء كانت ألعاباً أو ملابس أو مستلزمات الطفل اليومية أو غير ذلك. تجدين على الموقع مجموعة سلال من علامة Olli Ella تعتبر خياراً مثالياً لغرفة النوم أو الحضانة، وتتألف من سلة بألوان محايدة مع كرات الفرو الملونة.

طبعات الزينة
يمكنك استبدال أوراق الجدران بتركيب طبعات تحمل عبارات مميزة أو رسوماً توضيحية جميلة بأحجام مختلفة على الجدار لإضفاء لمسة جذابة إلى الغرفة، أو اختيار أشكال مرتبطة بالعلوم أو الجغرافية أو الطبيعية لتحفيزهم على التعلم بأسلوب مرح.

6
حمالة الملابس
قد تشتغربين الفكرة لكنك ستعجبين بها عندما تجربيها. اعتمدي على حمالة ملابس بتصميم أنيق لتعلقي عليها الملابس المفضلة عند الأطفال وتعرضيها بشكل أنيق ومرح. يمكنك تعليق الملابس التي يحب الأطفال ارتدائها دائماً يرتديها مثل الأزياء التنكرية كفساتين الأميرات أو الأبطال لتضفي مظهراً لطيفاً على ديكور الغرفة ويتسنّى للأطفال تقمص شخصيتهم المفضلة في أي وقت.

الرفوف
تُعتبر الرفوف طريقة مثالية وأنيقة لعرض الألعاب أو الكتب. هناك الكثير من التصاميم التي تسمح لك بترتيب الرفوف بطريقة فنية ككتابة اسم معين أو الرفوف التي تأتي بأشكال لطيفة مثل الرف المصمم على شكل سحابة أو نجمة أو شمس. يُنصح بتركيب الرفوف على ارتفاع منخفض ليتسنّى للطفل الوصول إلى كتابه المفضل أو لعبته المحببة قبل النوم.

8
السجاد
يُعتبر السجاد إضافة أنيقة ومريحة تعزز الطابع الشخصي لأي غرفة حتى لو كانت أرضيتها مكسوة بالموكيت. يمكنك اختيار الألوان المحايدة أو التصاميم بلون بأشكال الحيوانات المختلفة أو الشخصيات الكرتونية أو خريطة العالم مثلاً.

الإضاءة الخفيفة
تشكل الإضاءة الخفيفة عنصراً أساسياً في غرفة نوم أو حضانة الأطفال. توفر الضوء اللازم ليشعرهم بالأمان دون أن يشغلهم ويبقيهم متيقظين ليلاً. وفي الوقت نفسه يمكنك اختيار الإضاءة بتصاميم مرحة لتزين الجدران أو الطاولات. وهناك أنواع الإضاءة الخافتة التي تتمتع بمزايا صديقة للبيئة مثل خلوها من الرصاص، ما يحول دون سخونتها، كما أنها تتمتع بخاصية التوقيت المدمجة. ستجدين هذا النوع من علامة A Little Lovely Company

10
ألعاب الأطفال
من الضروري أن تحتوي غرف الأطفال عموماً على الكثير من الألعاب، لكن قلما تستخدمها الأمهات في الديكور بل تقمن بوضعها داخل الصناديق أو سلال الألعاب. لهذا ننصح بوضع الدمى المحشوة أو مجموعة من الألعاب الأصغر حجماً في أعلى الرف أو صندوق التخزين لإضفاء أجواء لطيفة على الغرفة. يمكنك توزيع ألعاب ملونة على الصناديق بهذا الشكل لتمنحي ديكور غرفة الأطفال لمسة مرحة.

نصائح للسلامة

تثبيت الأثاث: يميل اﻸﻃﻔﺎل عموماً إلى تسلق الأثاث، لذا ﻣﻦ اﻟﻤﻬﻢ ﺗثبيت الاثاث إلى الجدران ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام الإضافات المخصصة لذلك . وينطبق الأمر ذاته على أسرّة الأطفال وبخاصة الأصغر حجماً وذلك لسهولة خروج الطفل منها.
ﺗﻐطﯾﺔ ﺟﻣﯾﻊ اﻟﻣﻘﺎﺑس: يعمد الأهل لشراء اﻷﻏطﯾﺔ اﻟﺑﻼﺳﺗﯾﮐﯾﺔ التي يتم إدﺧﺎﻟﮭﺎ ﻓﻲ اﻟﻣﻘﺎﺑس، إلا أنها حل مؤقت فقط، فقد أظهرت اﻟدراﺳﺎت أﻧ هذا النوع من الأغطية ﻗد يشكل خطراً على الأطﻔﺎل في عمرٍ معين عندما يصبحون قادرين على نزعها. ثمة طريقة أخرى وهي وضع شريط لاصق ثقيل فوق المقابس لضمان عدم قدرة الطفل على استخدامها على الإطلاق، ويشمل ذلك تغطية المفتاح أيضاً.
إخفاء الأﺳﻼك والحبال: ﻣن الضروري إخفاء حبال اﻟﺳﺗﺎﺋر لأنها قد تشكل خطراً على الأطفال، وكذلك وضع أجهزة الإضاءة المزودة بأسلاك في مكانٍ مرتفع أو بعيداً عن متناولهم.
تغطية زوايا الأثاث: تتوافر القطع المخصصة لتأمين زوايا الأثاث في معظم متاجر الأطفال والمفروشات، ويمكن تثبيتها على حواف الطاولات أو أي قطع أثاث أخرى قد تسبب أذى للطفل عند اصطدامه بها. كما ينصح بتوخي الحذر من الزوايا الحادة للألعاب أيضاً.

قد يهمك ايضا :

ديكورات جلسات خارجية في الهواء الطلق لمواجهة الملل

أفكار ديكور لجلسات خارجية مميَّزة في الهواء الطلق

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على كيفية ترتيب غرفة طفلك لتكون الأكثر جمالاً ومرحاً وأماناً تعرف على كيفية ترتيب غرفة طفلك لتكون الأكثر جمالاً ومرحاً وأماناً



GMT 21:58 2022 الإثنين ,07 شباط / فبراير

أفكار متنوعة ليبدو مدخل المنزل أكبر حجمًا

GMT 19:22 2022 السبت ,29 كانون الثاني / يناير

ديكورات مغربيّة مُسْتلهمة من الحقبة الأندلسية

GMT 18:17 2022 الأربعاء ,12 كانون الثاني / يناير

نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل

GMT 21:59 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

افكار لاستقبال الربيع في منزلك مع هذه الديكورات

GMT 21:58 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

افكار لاستقبال الربيع في منزلك مع هذه الديكورات

GMT 17:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كيفية محاربة الشيب المبكر الذي يصيب الشعر

GMT 00:41 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

خبراء الديكور يقدمون 6 حلول ذكية للمطابخ الصغيرة

GMT 08:39 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

مزاعم بشأن إخفاء صورة امرأة أخرى تحت لوحة الموناليزا

GMT 08:06 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

نبات "ليلك" الأرغواني اللون الأفضل في الربيع

GMT 20:58 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مسح المستندات ضوئياً في تطبيق الملاحظات على "آي فون"

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي حمدان يشرح أهمية مواقع التواصل في التنمية البشرية

GMT 12:56 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

آرسنال فى ضيافة بلاكبول ضمن منافسات الكأس الإنجليزى

GMT 07:49 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات رائعة باللون الأخضر الزمردي تليق بمنزلك
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca