آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

السياحة في المدينة المنورة أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - السياحة في المدينة المنورة أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

لا تقتصر السياحة المدينة المنورة على الأماكن الدينية فقط فجانب أنها ثاني أقدس مدن العالم بعد مكة، تتمتع المدينة المنورة بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك فيها قضاء أوقات ممتعة ومسلية في صحاريها وجبالها وشواطئها الخلابة ومناظرها الساحرة.

وتعتبر المدينة المنورة أو طيبة الطيبة كما كان يطلق عليها قديما أول نقطة التقاء حضارات الشرق القديم وطريق البخور القديم، وهي تبعد عن مكة حوالي 400 كم في الاتجاه الشمالي الشرقي، وتمتاز بطابعها التراثي والثقافي والعمراني المميز،  فضلا عن متاحفها ومزارع النخيل الواسعة والأسواق الشعبية القديمة.

وتتنوع اماكن السياحة في المدينة المنورة ما بين المعالم الدينية، وكذلك العديد من الاماكن والمناطق التي تروي قصة الحضارة العريقة الخاصة بالمدينة، والتي تعود لأكثر من 100 عام من التاريخ،  ومن أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة:

المسجد النبوي الشريف
وهو  واحد من أكبر الأماكن أهمية لدى المسلمين، حيث إنه أحد المساجد الثلاثة التي أوصى بشد الرحال إليها وقد وضع أول حجر أساس فيه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويتميز المسجد بمحرابه ومنبره وأساطينه إضافة الى الحجرة النبوية الشريفة التي سكنها الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مسجد قباء
وهو يقع على بعد 3.5 كم من المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، ويعتبر أول مسجد بني في الاسلام لدى قدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وقد قام بنفسه بوضع حجر أساسه ويتميز المسجد بمحرابه ومآذنه العالية والمنبر الرخامي الرائع بداخله.

 مسجد القبلتين
وهو يقع شمالي غرب المدينة المنورة، وتعود شهرته إلى أنه المسجد الوحيد في العالم، الذي تم الصلاة فيه بقبلتين ويضم المسجد مأذنتين وقبتين، ويمتاز بلونه الأبيض الذي أكسبه جمالاً وتفرداً عن المساجد الأخرى مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
وهو من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة التي تتمتع بطابع فريد، ويعتبر أكبر مطبعة للمصاحف في العالم، وتبلغ مساحته 250.000م مربع ويزوره سنويا نحو مليوني زائر من مختلف البلاد والجنسيات معظمهم من المعتمرين والحجاج.

جبل أحُد
وهو يقع شمال المدينة المنورة، ويعتبر من أكبر وأعلى جبال المدينة حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر ‏عن سطح البحر، وتعود أهميته من احتضانه ‏معركة أحد التي وقعت بين المسلمين وكفار قريش، والتي استشهد خلالها العديد من الصحابة مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مقبرة شهداء أحُد
وهي تقع على بعد 5 كم شمالي المسجد النبوي الشريف في المدينة، وتعد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة؛ نظرا لوجود مقابر الصحابة والتي يصل عددها إلى أكثر من 70 صحابيا ومنهم عم النبي حمزة بن عبد المطلب وغيره من الصحابة الكرام.

متحف المدينة
وهو أول وأكبر متحف يعرض التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة بالإضافة إلى تراث المدينة المنورة، حيث يعرض تفاصيل دقيقة لمعالم السيرة النبوية والإسلامية، كما يُظهر التراث الإسلامي الغني وكذلك الثقافة ولمحة واضحة عن تاريخ الإسلام وليس الإسلام فقط، بل تاريخ المدينة المنورة بأكملها.

محطة قطار الحجاز
وتعد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة وكذلك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، وهي تعرف أيضا باسم الاستسيون، وقد صممت على شكل مستطيل بطول 700 متر وعرض 150 مترا من التصاميم العمرانية المميزة والفريدة.

البازار القديم
وهو من أفضل الأماكن التي يمكن للزائر شراء الهدايا وتذكارات السفر الفريدة والقيّمة ذلك أن المدينة المنورة لديها مكانة خاصة في قلوب المسلمين الذين يأتون إليها خصيصاً من شتى بقاع العالم مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

جبل الفيل
وهو أحد المواقع السياحية التي يقصدها الزوار خاصة مُحبي رياضة التسلق لقضاء أوقات رائعة وهو يُشكل كُتلة صخرية كبيرة يُحيط بها مجموعة كبيرة من الجبال مما يجعله من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة.

مدائن صالح
وتدعى مدينة الحجر وهي أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة نظرا لطريقها الذي يربط جنوب الجزيرة العربية ببلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر، الذي أثَّر بشكل كبير على التجارة في القدم.

قصر الصانع
وهو أول قبر في مدائن صالح وقد بُني على الطراز النبطي، ويمتلك نقوشاً في أعلى المدخل، ويحتوي على فتحات داخلية كانت توضع فيها الجثث، ويوجد به بئر نبطي، إضافة لأشكال غريبة مرسومة كجسم أسد ورأس إنسان مما يجعله من أجمل اماكن السياحة في المدينة المنورة.

وادي الجن
وهو واحد من أجمل أماكن السياحة في المدينة المنورة ويقع على بُعد ثلاثين كيلومتراً من شمال غرب المدينة المنورة؛ ويشهد إقبالاً غير عادي من الناس سواء من السكان المحليين أو من السياح من حول العالم.

قد يهمك أيضا :
وكالة بلومبيرغ تُرشح 6 مناطق سعودية للسياحة

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة في المدينة المنورة أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن السياحة في المدينة المنورة أماكن ساحرة من قباء لوادي الجن



GMT 17:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كيفية محاربة الشيب المبكر الذي يصيب الشعر

GMT 00:41 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

خبراء الديكور يقدمون 6 حلول ذكية للمطابخ الصغيرة

GMT 08:39 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

مزاعم بشأن إخفاء صورة امرأة أخرى تحت لوحة الموناليزا

GMT 08:06 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

نبات "ليلك" الأرغواني اللون الأفضل في الربيع

GMT 20:58 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مسح المستندات ضوئياً في تطبيق الملاحظات على "آي فون"

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي حمدان يشرح أهمية مواقع التواصل في التنمية البشرية

GMT 12:56 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

آرسنال فى ضيافة بلاكبول ضمن منافسات الكأس الإنجليزى

GMT 07:49 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات رائعة باللون الأخضر الزمردي تليق بمنزلك

GMT 13:30 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

ممفيس ديباي يتلقى ضربتين موجعتين في فرنسا

GMT 22:35 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

سيارة مرسيدس E63 AMG تستمد قوتها من محرك V8

GMT 10:34 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

صلاح ينفي أنباء مشادته مع الجهاز الفني للمنتخب
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca