آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بيَّنت أنّ تفاصيل صغيرة تحسم المواجهة بين الترجي والوداد

الصحف التونسية تُؤكّد على أنّ مباراة رادس ستكون أكثر صعوبة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الصحف التونسية تُؤكّد على أنّ مباراة رادس ستكون أكثر صعوبة

الترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد البيضاوي
الدار البيضاء - المغرب اليوم

أجمعت الصحف التونسية على أن المباراة التي ستجمع في وقت لاحق الجمعة، بين الترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد البيضاوي بالملعب الأولمبي في رادس (ضاحية تونس العاصمة) ضمن إياب نهائي دوري عصبة أبطال أفريقيا لكرة القدم، ستكون أكثر صعوبة من مباراة الذهاب، مشيرة إلى أن الفريق المغربي "منافس صعب المراس".
وكتبت صحيفة "الصباح" أن الأنظار تتجه اليوم إلى الملعب الأولمبي برادس، الذي سيكون مسرحا لإياب نهائي رابطة الأبطال الأفريقية بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في لقاء عربي خالص، و"في موسم تفوقت فيه كرة القدم العربية على نظيرتها الأفريقية بالضربة القاضية في المسابقتين القاريتين".

وأضافت أن الترجي الرياضي يطمح إلى المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي، واعتلاء المنصة للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يحلم الوداد البيضاوي بإثراء خزينته بلقب جديد والثأر من نهائي 2011 الذي خسر فيه اللقب أمام الترجي بالذات.
وتابعت أنه "أمام زملاء أنيس البدري فرصة مهمة لكتابة التاريخ مجددا والتربع على عرش كرة القدم الأفريقية وتأكيد الزعامة، لكنه يصطدم بمنافس صعب المراس سيبذل كل ما في وسعه لمباغتة الترجي رغم أنه يفتقد إلى قائده إبراهيم النقاش، لكنه يملك في الأثناء مدربا محنكا وصاحب تجربة كبيرة ويعرف كل صغيرة عن الترجي الرياضي الذي دربه لسنوات وتوج معه برابطة الأبطال الأفريقية سنة 1994، وهو عامل سيخدم ضيوف تونس".
وبعدما ذكرت الصحيفة بالأحداث التي سبقت عرس النهائي، في إشارة إلى سوء التحكيم في مباراة الذهاب التي جرت، قبل أسبوع بالرباط، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قالت الصحيفة إنه "ولعل الأحداث التي سبقت المواجهة تجعل نهائي الحلم أكثر تشويقا وإثارة وحماسا واندفاعا ويسلط أيضا ضغطا كبيرا على لاعبي الفريقين".

وتابعت أن الترجي سيكون مطالبا بالتركيز والقيام بالتغطية الدفاعية اللازمة والتحكم في وسط الميدان والأهم من ذلك عدم التسرع وترك المساحات للمنافس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الوداد البيضاوي يولي أهمية كبيرة للكرات الثابتة لمباغتة منافسه.
وعبرت الصحيفة عن خشيتها من تكرار سيناريو 2012 عندما نجح الأهلي المصري في الفوز على فريق "باب سويقة" في رادس رغم التعادل الإيجابي في مصر.
وكتبت صحيفة (الصحافة) أن نهائي الليلة بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي "سيكون واحدا من أهم النهائيات في سجل المسابقة، باعتبار أنه من المناسبات القليلة التي يجمع فيها النهائي بين بطلي آخر نسختين، كما أن إحصائيات الفريقين في هذه النسخة تجعل كل المعطيات تؤكد أن هذا النهائي من أهم المقابلات في مسيرة الفريقين".

وأضافت أن "حسابات مقابلة الإياب مختلفة كليا عن مقابلة الذهاب، لأن المعطيات متغيرة فالترجي اليوم يدخل بأسبقية الميدان والنتيجة والثقة (...) "، في حين أن "الوداد ليس لديه ما يخسره بما أن نتيجة الذهاب لا تخدم مصلحته وهذه الوضعية قد تساعد الفريق المغربي بما أنه سيخوض المقابلة دون ضغط حقيقي (...) ولكن على الترجي أن يخشى من ردة فعل منافسه، وخاصة من خلال التعامل مع الكرات الثابتة فالوداد ينجح عادة في التسجيل من خلال حسن توظيف الكرات الثابتة".
وكتبت صحيفة (المغرب) أنه "رغم أن الترجي عاد من الدار البيضاء بهدف ثمين فإن المواقف تعددت بين من اعتبر أن الفريق عاد بنتيجة إيجابية من شأنها أن تسهل مهمته في الإياب ومن يرى أنه كان بإمكان لقاء اليوم أن يكون أكثر سهولة لو استفاد ممثل تونس من الفرص المتاحة له. لقاء اليوم سيكون مصافحة بين خبرة فوزي البنزرتي وطموح معين الشعباني لقيادة فريقه للفوز بثاني ألقابه القارية".
بدورها، كتبت صحيفة (الأنوار التونسية) أن ملعب رادس، الذي سيحتضن نهائي رابطة أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي ووداد الدار البيضاء المغربي، "سيعيش مساء اليوم ليلة من أكبر لياليه على مر تاريخه"، و"ليلة تاريخية بكل المقاييس"، مبرزة أن "تفاصيل صغيرة جدا يمكن أن تحسم مثل هذه المباريات"، وأنه "لا مجال للأخطاء القاتلة".

قد يهمك أيضا :

مُدرب الترجي يُؤكِّد أنَّ الحسم سيكون على ملعب رادس

  الترجي ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة الوداد

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف التونسية تُؤكّد على أنّ مباراة رادس ستكون أكثر صعوبة الصحف التونسية تُؤكّد على أنّ مباراة رادس ستكون أكثر صعوبة



GMT 10:09 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

ضعيف يكشف عن لائحة مجلس المكناسي لكرة السلة

GMT 17:28 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

إطلالات ساحرة من التنانير الكلوش لمظهر أنثوي مثير

GMT 14:39 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

المغرب يقترض من البنك الدولي 200 مليون دولار أميركي

GMT 04:12 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

ديانا كرازون تظهر بإطلالة مبهرة في حفلة خاصة في قطر

GMT 00:44 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

فريق الأهلي يُحقق فوزًا رائعًا على نظيره الأوليمبي

GMT 12:57 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الاستهتار" يدفع حكم لقاء سبورتنغ والطيران لإلغاء المباراة

GMT 06:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عزل "بالمختار" من إدارة المرصد المغربي للتنمية البشرية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca