آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

"الكاف" يخلط كل الأوراق بخصوص مصير أمم إفريقيا 2022

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
الرباط ـ الدارالبيضاء اليوم

تسيطر حالة من الغموض على كان 2022 رغم تأكيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا خلال شهري يناير وفبراير المقبلين، رغم أن الكاميرون لم تبلغ درجة الجاهزية المطلوبة لاستضافة البطولة القارية، لتؤكد العديد من التقارير إمكانية إلغاء البطولة أو احتمال تحويلها إلى قطر.

رد مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشكل عملي على الأنباء التي تواردت حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة خلال الفترة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين في الكاميرون.

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي أن فيرون أومبا، أمين عام الكاف يتواجد حاليا في الكاميرون لمتابعة الإجراءات الأخيرة ليكون كل شيء جاهزا قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم التاسع من يناير المقبل.

وقال أومبا لموقع الكاف أنه عقد عدة اجتماعات مع وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي ووزير الصحة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس الكاف باتريس موتسيبي.

وأشار إلى أن الكاف توصل لاتفاق مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن نهج المنافسة في البطولة، وسيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال أمين عام الكاف: "كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس المجهود دون راحة، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون".

وأضاف: "جنبا إلى جنب مع وزير الرياضة، ناقشنا جميع القضايا العالقة، وافتتحنا مكتبا في الكاميرون للتواصل المباشر باللجنة المنظمة المحلية". وتابع: "وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار".

وزاد فيرون: "نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقا مشاركا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون وهناك بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة".

وأتم "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه بشكل متواصل من قبل الدولة المضيفة لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة.. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم، ونعترف به".

رغم ذلك، كشف تقرير نشره الموقع الرسمي لراديو مونت كارلو الفرنسي، نقلا عن مصادر خاصة له أن كأس الأمم الأفريقية في طريقها للإلغاء.

وقال راديو مونت كارلو “الكاف قد يعلن إلغاء النسخة القادمة من أمم أفريقيا لأسباب صحية”. وأضاف “هناك صعوبات في التنظيم وتساؤلات من الأندية الأوروبية حول التعامل مع فايروس كورونا وخاصة المتحور الجديد أوميكرون بجانب وجود قيود بشأن عودة اللاعبين مرة أخرى لإنجلترا تحديدا، وهو ما يهدد بإبعادهم لفترة أطول عن المباريات”.

ومن الأزمات التي تواجه بطولة الكاميرون في حالة تأجيلها هي عدم إقامة المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 حتى الآن مما يصعب من مهمة إقامة بطولة الكاميرون في حالة تأجيلها.

ومن السيناريوهات أيضا في حالة إقامة بطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، ستقام دون اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية في ظل الضغط الكبير من هذه الأندية على فيفا وكاف برفض انضمام لاعبيهما بداعي انتشار فايروس كورونا، وعدم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالبطولة.

كأس الأمم الأفريقية تواجه عدة أزمات ما يثير الغموض حول مصير البطولة ومدى إمكانية إقامتها في موعدها
ومن ناحية أخرى ضاعفت وسائل إعلام من حدة الجدل القائم حول مصير البطولة، وأعلنت الشبكات الإعلامية رسميا إذاعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويتعارض ذلك الأمر مع التقارير التي أكدت وجود نية لدى الكاف لإلغاء البطولة. وكان راديو “مونت كارلو” قد أعلن أن الكاف يدرس إلغاء النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية. ونية الكاف تعود لصعوبة التنظيم في ظل انتشار فايروس كورونا.

وتحدث جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات في كأس العرب 2021 عن حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص استضافة قطر لمنافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

وقال خلال مؤتمر صحافي “لا يوجد أي شيء رسمي حول استضافة قطر لكأس الأمم”. وتحتضن قطر منافسات كأس العرب هذا العام. وعن البطولة العربية قال الجاسم “المرحلة المقبلة ستشهد تحضيرات مختلفة”.

وكشف عبدالمنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي عن إمكانية إلغاء كأس أمم أفريقيا، وذلك حال عدم استطاعة البلد المضيف إنهاء الاستعدادات الخاصة لاستضافة البطولة.

وأكد خلال تصريحاته الصحافية أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 وضعت أعباء إضافية على الكاميرون، مشيرا إلى صحة قرار عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي برفض تلك الزيادة لعدم قدرة جل الدول الأفريقية على تنظيم البطولة بهذا العدد الكبير من المنتخبات.

وأضاف “الأمور اتضحت الآن بعد فترة عناد من جانب المسؤولين، اللجان التي زارت الكاميرون أيقنت أن الفترة المتبقية غير كافية لإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة خاصة من حيث الملاعب وملاعب التدريب، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتولى هذا الأمر ويُحاول إيجاد حلول”.


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رسميا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يرفض ترشح أحمد أحمد للرئاسة

 

"الكاف" يعتبر منتخب شباب الفراعنة منسحبًا أمام ليبيا ومنهزمًا بالثلاثة

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاف يخلط كل الأوراق بخصوص مصير أمم إفريقيا 2022 الكاف يخلط كل الأوراق بخصوص مصير أمم إفريقيا 2022



GMT 09:54 2021 الثلاثاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الجزائري يتلقى أخبارا سيئة قبل كأس إفريقيا

GMT 09:11 2021 الإثنين ,27 كانون الأول / ديسمبر

قطر تعلن إكتمال العمل في ملاعب المونديال

GMT 04:55 2021 الخميس ,23 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي المصري يتوج باللقب عقب فوزه على الرجاء

GMT 20:30 2021 الإثنين ,20 كانون الأول / ديسمبر

رئيس "الكاف" يكشف الموعد النهائي لإقامة "الكان

GMT 18:10 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 03:29 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

استبدال رائدة فضاء سمراء فجأة من بعثة "ناسا"

GMT 12:18 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الغيطي يعترض على قيام سلفي بتحطيم تمثال في روما بلفظ مسيء

GMT 08:10 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

C3 إيركروس بديل مثالي لسيتروين C3 بيكاسو الشعبية

GMT 05:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تعلن أنّ الأطفال يرغبون في رؤية العقاب العادل

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لفتيت يؤكد ضرورة وضع قانون لتنظيم العمل الإحساني في المغرب

GMT 05:52 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

جيهان العلي تحتفل بعيد زواجها عبر صورة مع علامة

GMT 08:24 2015 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ذوو سوابق يغتصبون فتاة بعد إجبارها على مرافقتهم في إنزكان

GMT 11:18 2014 السبت ,13 أيلول / سبتمبر

اللاعب عمرو جمال مهاجم الأهلي رقم 23 عالميْا

GMT 03:58 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

إطلالة حمراء مثيرة للنجمة نيكي ويلان خلال حفل "غولدن غلوب"

GMT 03:55 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تاجر بريطاني يعرض 12 سيارة تاريخية للبيع
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca