آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

نهاٸيات “الشان” المنتخب المحلي “يعبر” المجموعات و”يواصل” رحلة الدفاع عن اللقب القاري

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - نهاٸيات “الشان” المنتخب المحلي “يعبر” المجموعات و”يواصل” رحلة الدفاع عن اللقب القاري

أيوب الكعبي
الرباط - الدار البيضاء اليوم

ضمن المنتخب المحلي تأهله الی الدور الموالي من نهاٸيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير، عقب تغلبه علی منتخب أوغندا بـ 5 أهداف لهدفين، وقلب المنتخب المحلي تأخره بهدف الی فوز بخماسية، الهدف الأول من ضربة جزاء عن طريق المهاجم ايوب الكعبي في الدقاٸق الأخيرة للشوط الأول، في وقت وقع المهاجم سفيان رحيمي الهدف الثاني بداية الجولة الثانية، واللاعب حمزة الموساوي الهدف الثالث، قبل ان يضيف رحيمي هدفه الثاني والرابع للمنتخب في المواجهه، ليوقع بعدها المنتخب المنافس هدفه الثاني، في وقت سجل الحافيظي الهدف الخامس للمنتخب.

وأسدل المنتخب المحلي الستار علی مباريات دور المجموعات بالفوز علی أوغندا، رافعا رصيده الی 7 نقاط بعد الفوز علی الطوغو في الجولة الافتتاحية، والتعادل مع رواندا في الجولة الثانية، وراهن المنتخب المحلي علی ضمان التأهل للدور الموالي متصدرا للمجموعة حتی يظل بمدينة دوالا، وهو المبتغی الذي نجح في تحقيقه بعد تجاوز عقبة أوغندا بنجاح.

وأكد عموتة مدرب المنتخب الوطني المحلي أن العناصر الوطنية قدمت في مباراة أوغندا أحسن عرض لها منذ انطلاق المنافسات ، سواء من حيث النتيجة أو الاداء ، مضيفا ان المباراة ضد منتخب أوغندا كان حاسمة بالنسبة للطرفين ، و قال "لقد خلقنا خلال الربع ساعة من الجولة الاولى حوالي أربع فرص سانحة للتسجيل ،لكن سيناريو انعدام الفعالية تواصل معنا ،وضد مجريات اللعب باغثنا الخصم بهدف لم يبعثر تركيزنا وعدنا في اللقاء في الوقت المناسب" .

و اضاف انه في الشوط الثاني كانت التركيز حاضرا و الفعالية في الموعد ،"وتمكنا من تعميق الفارق" مبرزا ان اللقاء ضد اوغندا سيقى "مرجعيا بالنسبة لنا" .

و اشار إلى أن هذه النتيجة سترفع الضغط عن اللاعبين وستعيد لهم الثقة المطلوبة في منافسات من هذا القبيل ، مؤكدا ان المجموعة التي يتشكل منها المنتخب الحالي عاقدة العزم على الاحتفاظ باللقب المحقق خلال النسخة الاخيرة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الدار البيضاء .

و بهذا الفوز ، انتزع المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين تذكرة العبور الى دور الربع ، متصدرا المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، متبوعا بمنتخب رواندا الذي حجز بطاقة العبور الثانية إلى ربع نهائي ، بعد تغلبه على نظيره الطوغولي بثلاثة أهداف لاثنين.

يذكر أن مباريات دور الربع من هذه البطولة ستجرى في الـ30 والـ31 من شهر يناير الجاري، علما أن الستار سيسدل على المنافسة في الـسابع من شهر فبراير القادم.
وأوضح اللاعب سفيان رحيمي، مهاجم المنتخب الوطني المغربي لكرة للاعبين المحليين، أن العناصر الوطنية قدمت مباراة كبيرة، مساء اليوم الثلاثاء، بعد الفوز الكبير على أوغندا بخمسة أهداف لاثنين، لحساب الجولة الثالثة عن دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا "الشان" المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال رحيمي عقب نهاية المواجهة: "لقد لعبنا مباراة اليوم في ظروف أفضل بحكم برمجتها مساء، عكس المباراتين السابقتين، نعرف جيدا الأجواء الإفريقية، وخلال هذا اللقاء اكتشفنا أن اللعب مساء أفضل بكثير من المباريات التي تقام عصرا".

وعن فوزه بحائزة أفضل لاعب في اللقاء للمرة الثانية خلال هذه المسابقة قال رحيمي: "أشكر الله على تتويجي رجلا للمباراة، كما أشكر جميع زملائي لأنهم ساهموا كثيرا في هذا التتويج".

وتابع المهاجم المنتخب قائلاً: "هدفنا في الشان هو الحفاظ على اللقب. حققنا التأهل إلى دور الربع، وسنواصل العمل من أجل تحقيق المراد، وهو التتويج بهذا اللقب القاري".

وأكد رحيمي أن العناصر الوطنية قدمت أداءً جيداً في المقابلة، ومازال في جعبتها الكثير خلال المباريات المقبلة، "كما أن اللاعبين طبقوا تعليمات المدرب وكانت النتيجة الفوز بنتيجة عريضة"، يضيف نجم الرجاء.

وتألق رحيمي بشكل كبير خلال مباراة اليوم أمام المنتخب الأوغندي بتسجيله لهدفين، واصطياده لركلة جزاء، ترجمها المهاجم أيوب الكعبي إلى هدف، كما سجل حمزة الموساوي وعبد الإله الحافيظي اسمهما في قائمة المسجلين في شباك أوغندا.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي قد تأهل إلى ربع نهائي المسابقة، متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، رفقة المنتخب الرواندي ثاني الترتيب برصيد خمس نقاط، في حين غادرت كل من أوغندا والطوغو المنافسات.

قد يهمك ايضا

الحسين عموتة يؤكد أن اللاعبين خاضوا أصعب مباراة أمام أوغندا

التشكيلة الرسمية للمنتخب المحلي أمام أوغندا

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهاٸيات “الشان” المنتخب المحلي “يعبر” المجموعات و”يواصل” رحلة الدفاع عن اللقب القاري نهاٸيات “الشان” المنتخب المحلي “يعبر” المجموعات و”يواصل” رحلة الدفاع عن اللقب القاري



GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"4 FUN" من أطرف المطاعم في العاصمة التايلاندية

GMT 17:24 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة على شكل قلب غاية المتعة والمناظر الطبيعية الخلابة

GMT 13:55 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

أدخنة السجائر تزعج الكثيرين فامتنع عنها داخل السيارة

GMT 07:12 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم أسباب قشرة الشعر في الشتاء

GMT 04:00 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فاتي خليفة تعلن عن جمعية جديدة لمناهضة التحرش بالنساء
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca