آخر تحديث GMT 14:07:21
الدار البيضاء اليوم  -

"لوتس" تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة "إيفورا" بسعر منخفض

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

"لوتس" تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت شركة "لوتس" البريطانية المتخصصة في تصنيع سيارات السباق، الفئة الجديدة من سيارتها "Lotus Evora" بسعر منخفض، وأدخلت عليها بعض التعديلات حتى تصبح سيارة "سوبر" رياضية تتمتع بالمزيد من القوة والتحكم في القيادة، في سبيل منافسة سيارة "بورش 911" الرياضية.

وتعتبر هذه هي التجربة الأولي لسيارات "لوتس" وهي الشركة التي تتخذ من مقاطعة نورفوك، في شرق إنجلترا مقراً لها، وقررت تصميم سيارة "لوتس إيفورا" أثناء تطبيق إجراءات التقشف الجديدة للشركة، وبالرغم من خفض تكاليف إنتاجها، إلا أن الشركة أدخلت المزيد من الأنظمة والتكنولوجيا المتطورة، حتى تناسب السيارة السوبر رياضية.

واتخذ رئيس الشركة الأخير، جان مارك غيلز، تدابير التقشف على قسم السيارات، لأنه يريد أن يحقق أرباحاً وهو الشيء الذي غفل عنه أسلافه، ولذلك طور الفئة " لوتس إيفورا 400 " وأدخل العديد من التعديلات، مع تخفيض تكاليف أجزاء من السيارة التي لا تضيف أي شيء إلى تجربة القيادة، مثل العملية الكهربائية لصندوق القفازات، وحاول إيجاد بدائل أرخص وأخف وزنا، والنتيجة هي انخفاض الوزن بنحو 42 كجم حتى بلغ وزن السيارة 1.395 كجم.

وبدأت شركة السيارات البريطانية في الالتزام بالخصائص البريطانية بشكل كامل عند تصميم سيارة "الإيفورا"، حيث أصبحت السيارة تتمتع بصوت محرك أعلى وأسرع، وشكل خارجي أكثر جرأة.

وتحتوي السيارة الجديدة على محرك "V6" سوبر سعته 3.5 لتر، يتمكن من زيادة قوة المحرك بنحو 50 حصان، لتصبح القوة النهائية 400 حصان، ويتخطي بذلك الوقت القياسي للتسارع وإمكانية الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في 4.1 ثانية، في حين أن السرعة القصوى 186 ميل في الساعة.

وتوجد في السيارة ثلاثة منافذ للهواء، حيث يتم وضع المصد الأمامي، ومن ضمن النتائج الأبرز لبرنامج تصميم السيارة، هو زيادة قو السيارة السفلية والدراما البصرية، وتمكنت سيارة "إيفورا" الجديدة من أن تنجح في العديد من الاختبارات.

وعلى الرغم من خفض التكاليف، إلا أن السيارة لا تزال مكلفة حيث يبدأ سعرها من 72 ألف جنيه إسترليني، أي بما يعادل زيادة قدرها 52% مقارنة بالسيارة الأصلية غير السوبر التي أنتجتها "لوتس" عام 2009، وارتفعت أسعار السيارة "البورش 911"،  بنسبة 19 % مقارنة بنفس الفترة لتصل تكلفتها إلى 73.509 ألف جنيه إسترليني اليوم.

وصممت الشركة السيارة الجديدة بحيث يصبح الدخول إليها أهدأ وأسهل، الأمر الذي يعتبر في حد ذاته تغييرا كبيرا، حيث قامت بتخفيض مستوى عتبة الباب ونحفتها، على شاسيه السارة من الألمونيوم، حتى تتيح مكان أرحب للدخول، كما صممت الشركة المساحات الداخلية أكبر عند الدواسات، وذلك على الرغم من أن لوحة التحكم في السرعات ما زال بعيدا جدا من المركز.

وأعيد تصميم لوحة القيادة بشكل شامل،والذي يتضمن نقل بعض الأزرار من وراء عجلة القيادة في الجزء العلوي من لوحة القيادة، التي تم تصميمها بصورة منخفضة، ما يعطي شعورًا بالقيادة عن ارتفاع في السيارة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض لوتس تطرح سيارتها الرياضية المعدّلة إيفورا بسعر منخفض



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca