آخر تحديث GMT 17:47:05
الدار البيضاء اليوم  -

"أستون مارتن فانكويش" أفضل سيارات التي استخدمها جيمس بوند

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

سيارة "أستون مارتن فانكويش"
لندن - كاتيا حداد

سلطت صحيفة "التليغراف" البريطانية الضوء على أفضل السيارات التي ظهرت في سلسلة أفلام "جيمس بوند" الشهيرة، وهي سيارة "Aston Martin Vanquish"، فعلى الرغم من ظهور السيارة ذات التصنيع البريطاني في أسوأ أفلام "جيمس بوند"، إلا أنها كانت أفضل سيارة يقودها "العميل 007" في أفلامه.

وظهرت السيارة في فيلم "Die Another Day" أو "مت في يوم آخر"، وهو الفيلم الـ20 من أفلام جيمس بوند، والذي كان بعيدًا كل البعد عن المطاردات التي اعتدنا عليها في سلسلة الأفلام الأكشن الخاصة به، ولذلك فلا عجب أن الفيلم التالي صدر بعد ذلك بأربعة أعوام، عقب تغيير فريق عمل الفيلم، مع أكبر تمهيد لأفضل المميزات والخصائص قبل رؤيته بحلته الجديدة.

ولا تعتبر سيارة "أستون مارتن فانكويش" مجرد أفضل سيارة تمت قيادتها في سلسلة أفلام جيمس بوند، ولكنها أفضل سيارة تمت قيادتها في هذه الفترة، حتى لو ظهرت في أسوأ فيلم.

وتعتبر المشكلة التي تعاني منها سلسلة أفلام "العميل 007"، مع كل سيارات "أستون مارتن" التي تستعين بها في تصوير مشاهدها، والتي تشمل "DB5"، أنها سيارات سياحية وترفيهية أكثر منها سيارات رياضية قوية تناسب سلسلة المطاردات في الفيلم الأكشن، فقد كانت تتمتع قيادتها بسلاسة كبيرة لا تتناسب مع طبيعة شخصية البطل الذي يعتبر قاتل وحشي بدم بارد، فلذلك فإن اختيار السيارات يجب أن يركز على قدم المساواة وبلا هوادة مع شخصية البطل، ولذلك أعطته سيارة "فانكويش" بعضًا من هذه المميزات.

وصممت "أستون مارتن" سيارة "فانكويش" في وقت صعب تمر به الشركة، إلا أن إدارتها تحت رعاية "فورد" ونجاح سيارتها "DB7" ضمن بقاء الشركة، لكنها لا تزال في حاجة إلى سيارة تحقق مبيعات رائعة، وتحل محل سيارات "أستون مارتن" الأفضل على الإطلاق مثل "V8 Vantages"، وسيارات "Virages" الرائعة التي أنعشت الشركة، وأبقتها على قيد الحياة في فترة السبعينات، والثمانينات وأوائل التسعينات.

وكانت المشكلة التي تعاني منها سيارات "أستون مارتن" مثل "DB7"  أنها كانت تشيخ عام 2001، وكانت محددة في إطار تصميم معين الذي يشبه سيارة  "جاكوار XJS"، وكانت شركة "أستون مارتن" على استعداد لإنتاج سياراتها إلا أن مصنع "جايدون" الذي يتم فيه تنفيذ السيارة ليس جاهزاً بعد، وما تحتاجه هذه الشركة هو استعادة جزء من سياراتها الرائعة التي صممتها في الماضي، لكي تحصد نجاحًا في المستقبل، وتمكنت سيارة "فانكويش" من تحقيق هذا الغرض.

وصمم إيان كالوم السيارة الجديدة، الذي استطاع تفهم أنها تحتاج أفضل من مجرد نسب مثالية التي تشبه سيارة "DB7" الأصيل، حيث زودها بالهيكل القوي الذي يعطيها حضورا طاغيا وغرض قيادة رائع، فضلاً عن المصابيح الأمامية الكبيرة، التي جعلتها أكثر روعة من سيارة "DB7"، كما تتسم قيادتها بأنها رائعة مثل شكلها الخارجي.

وتتمتع السيارة بأداء متميز على الطرق المناسبة،  كما أنها تتميز بهيكل متين مصنوع من الألمونيوم، ومدعوم بمحرك "أستون V12 ballsy"، الذي لا يزال قادرًا على الأداء حتى يومنا هذا، ما يعطي تجربة قيادة أفضل مما هو متصور، ومثل جميع السيارات الرياضية الأصلية الحقيقية، تتمكن هذه السيارة من اقتحام الطريق بأسرع سرعة ممكنة، حيث تبدو أنها تخف وزًنا كلما ازدادت السرعة، حينئذ يمكن الاستمتاع برشاقة قيادتها كما تبدو من الخارج تماما.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن فانكويش أفضل سيارات التي استخدمها جيمس بوند أستون مارتن فانكويش أفضل سيارات التي استخدمها جيمس بوند



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca