آخر تحديث GMT 05:55:06
الدار البيضاء اليوم  -
تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل عون يدين إطلاق إسرائيل النار على المتظاهرين على الحدود الملك عبدالله يأمر بإرسال مساعدات طبية الى الأهل في القدس الرئيس اللبناني عون دان اطلاق العدو الاسرائيلي النار على المتظاهرين على الحدود واستشهاد احد المشاركين وطلب الى وهبهة ابلاغ الامم المتحدة جنود العدو يطلقون النار مجددا فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام بمحاذاة مستعمرة المطلة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في مواجهات الضفة إلى 9 شهداء
أخر الأخبار

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية السماء من الملوثات

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية السماء من الملوثات

برج مبتكر لتنقية السماء من الملوثات
أمستردام ـ نادين موسى

تمكن فريق من المصممين الهولنديين من تقديم حل مبتكر لتنظيف السماء من الضباب الدخاني والملوثات، إضافة لمستخرجات تساعد في صناعة المجوهرات، ويتمثل الحل في بناء برج لامتصاص الضباب الدخاني باعتباره يقوم بأفضل تنقية في العالم.

ويعمل البرج على إنشاء مكعب من الضباب الدخاني من كل 1000 متر مكعب من الهواء الذي تتم تنقيته، ويقوم المصممون من "ستوديو روزغاردي" بجمع المال على "Kickstarter" لجعل البرج حقيقة واقعة بالفعل، وحتى يتمكنوا من بنائه في أقرب وقت خلال الشهر المقبل، وذلك وفقا لما ذكره مبدعو المشروع.

وتهدف خطة المشروع إلى بناء برج كبير لتنقية الهواء ثم أخذه في جولة حول العالم لعمل فقاعات من الهواء النقي، وستعمل آلة حصد الضباب الدخاني على ضغط الدخان إلى مكعبات يتم استخدامها في مجال تصنيع المجوهرات، وكل مكعب دخاني يتم تجميعه من خلال 35.315 قدم مكعب، ما يعادل 1000 متر مكعب من الهواء الملوث السيئ، وعلى سبيل المثال سيكون لدينا مكعب واضح من "الأكليريك" مع مكعب أخر عائم من الضباب الأسود في الداخل.

وكتب دان روز غاردي قائد المشروع على موقع "Kickstarter " أن "برج الضباب الدخاني هو الخطوة الأولى من حركة الدخان الحرة، وهو حلمنا في مستقبل نظيف، حيث يعمل الناس معا لإيقاف التلوث، ونحن نؤمن أن برج الضباب الدخاني سيتيح الفرصة للناس حتى يفهموا مشكلة تلوث الهواء بالخبرة المباشرة، وستكون فقاعة الهواء النقية التي ينتجها برج تنقية الهواء مكانا يجتمع فيه الناس ويعملون معا ويفكرون كيف يمكن تخليص المدينة من الضباب الدخاني".

وبدأت فكرة البرج منذ ثلاثة أعوام خلال رحلة إلى مدينة بكين الضبابية، ومنذ ذلك الحين تم وضع النموذج الداخلي، والفريق مستعد لبناء العمل الحقيقي الذي سيعمل أولا في روتردام، وبعدها قد تنتقل فكرة البرج من مدينة إلى أخرى من بكين إلى باريس إلى لوس أنجلوس إلى مكسيكو سيتي في حالة وجود التمويلات الكافية.

ويبلغ طول الهيكل البنائي للبرج 23 قدم أي حوالي سبعة أمتار مع استخدام التكنولوجيا المتطورة لتصفية الهواء المحيط، حيث تقوم المرشحات الأيونية بإزالة الضباب ثم تعطي هواءً نقيا من فتحات جانبية في البرج، ويؤدي هذا إلى خلق منطقة ضغط مرتفع، والتي يعتقد فريق العمل أنها قد تخلق فقاعة هوائية بها ضباب أقل بنسبة 75% من أي مكان أخر.

وأضاف روزغاردي "نحن في الأساس نبني أكبر برج لتنقية الهواء في العالم، والتقنية نفسها بالفعل تستخدم في المستشفيات ، فهي آمنة ومختبرة ولكننا نبني بناء أكبر في الهواء الطلق"، ويعتقد فريق العمل أنه في المناطق المتضررة من تلوث الهواء بشدة فإنه يمكن لبرج الضباب الدخاني أن يحصد ضبابًا كافيًا لإنتاج أكثر من 3.500 مكعب خالي من الضباب يوميا، وتهدف لخطة إلى إنتاج مليون مكعب من هذه المكعبات إجماليا.

ويمكن لداعمي المشروع أن يطلبوا مكعبًا خاليًا من الضباب بسعر 50 يورو (35 إسترليني أو 55 دولار) من موقع "Kickstarter"، كما يمكنهم طلب الخاتم الخالي من الضباب أو أزرار بسعر 250 يورو (177 إسترليني أو 276 دولار) التي من المقرر وصولها في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وذكر روز غاردي لجريدة "الميل أونلاين"، "أحاول دائما صنع الأشياء التي تجعل الحياة أفضل، أريد أن اظهر للناس أنهم قد يكونوا جزءا من الحل، الخواتم قد لا تكون الحل ولكنها تسد الفجوة بين ما نحن فيه الآن وما نحن بحاجة أن نكون عليه".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية السماء من الملوثات شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية السماء من الملوثات



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca