آخر تحديث GMT 23:51:16
الدار البيضاء اليوم  -
شيخ الأزهر يؤكد ان استمرار استهداف الأبرياء الفلسطينيين نقطة سوداء في تاريخ الكيان المحتل استنكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استهداف الصهاينة للأبرياء في فلسطين وتدمير منازلهم شكوى ضد “إسرائيل” للجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلاميّة بغزة منظمات الدفاع عن حرية الصحافة تدين الهجوم الإسرائيلي "هذه محاولة لتكميم أفواه الصحفيين" 212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل
أخر الأخبار

"ليكزس" تطلق سيارة تضيء بالتزامن مع نبضات قلب السائق

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

"ليكزس" تطلق سيارة تضيء بالتزامن مع نبضات قلب السائق
واشنطن - رولا عيسى

 أطلقت شركة "ليكزس" العالمية لتصنيع السيارات سيارة تنبض مع الضوء في الوقت المناسب مع ضربات قلب السائق، في تطوير لعلاقة السائق بالسيارة، وباستخدام طلاء الإنارة الكهربية حولت "Lexus RC F coupe" إلى نموذج "on-off" فيما يسمى بسيارة النبضات "heartbeat car".

وتعد السيارة مشروعا تعاونيا لمرة واحدة ولن تعرض للبيع العام، وتستخدم السيارة التكنولوجيا الحيوية لتصور الاتصال الجسدي والعاطفي المشترك بين الإنسان والآلة أثناء الجلوس على عجلة القيادة، ويستهدف المشروع  الذي أجري بالتعاون مع قسم التكنولوجيا في "M&C Saatchi" في أستراليا و"ليكزس أستراليا" توصيل الجسم البشرى بالسيارة.

وأشار مدير الإبداع في "M&C Saatchi" بن كوبر إلى "أننا نغير المحادثة من أعلى السرعات إلى الحديث عما يمكن أن تقوم به السيارة لك عاطفيا وحسيا"، وبدأ المشروع الذي استغرق ستة أشهر، في مسار مغلق جنوب ويلز، ولكن الخطوة الأولى للفريق كانت معرفة كيف تؤثر القيادة على معدل ضربات القلب لدى الإنسان.

وأضاف كوبر "لقد اكتشفنا أنه عند الجلوس في مقعد الراكب مع سائق محترف، فإن دقات القلب ترتفع عندما يأخذ السائق ملفا بزاوية، ومن هنا بدأنا في التفكير في ربط نبضات القلب بالسيارة"، من أجل ذلك هناك جهاز لاسلكي يرصد نبضات القلب ويرسلها إلى لوحة التحكم في الجزء الخلفي من السيارة، وهناك جهاز تحكم صغير يأخذ النبضات الكهربية من قلب السائق ويستخدمها لإطلاق طلاء الإنارة الكهربية ليتم عرض هذه النبضات من خلال الألواح الجانبية للسيارة.

ويحتوي طلاء الإنارة الكهربية على مواد فسفورية ينبعث منها الضوء، وهي مصنوعة من قبل شركة "Lumilor" ومقرها الولايات المتحدة، وعندما تكون السيارة متوقفة عن العمل في النهار والنظام متوقف فإنها تبدو من الفضة مع نظام النبضات القلبية المخفي عن الأنظار، ويتم تشغيل نظام النبضات من خلال بطارية 13 فولت يمكنها إعادة شحن نفسها في حالة تشغيل محرك السيارة.

وأعرب كوبر عن حماسه لهذه التكنولوجيا الجديدة التي يمكن استخدامها في المستقبل لإظهار العديد من المدخلات المختلفة، على سبيل المثال يمكن برمجتها للإضاءة من جانب واحد عند تحويل عجلة القيادة أو الإضاءة في تسلسل خاص عند الضغط على السرعة بشكل أكبر.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليكزس تطلق سيارة تضيء بالتزامن مع نبضات قلب السائق ليكزس تطلق سيارة تضيء بالتزامن مع نبضات قلب السائق



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca