آخر تحديث GMT 17:47:05
الدار البيضاء اليوم  -

رسائل كلينتون تعتبر رئيس وزراء بريطانيا "عديم الخبرة"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - رسائل كلينتون تعتبر رئيس وزراء بريطانيا

هيلاري كلينتون
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف عدد من رسائل البريد الإلكتروني على الحساب الخاص الذي استخدمته هيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية الأميركية الكثير من القضايا المثيرة للجدل، لاسيما بعدما وصفت رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بأنه "مثير للاستياء".

وجاء في الرسائل التي أرسلها أحد المساعدين الرئيسيين لهيلاري كلينتون، أنّ كاميرون يعتبر عديم الثقة والخبرة، وأنه شخص غير مباشر وغير ملتزم في السياسة الخارجية.

وألقت رسائل البريد الإلكتروني التي بعث بها مستشار كلينتون في البيت الأبيض، سيدني بلومنتال، الضوء على موقف كاميرون من الساحة العالمية قبل أن يصبح رئيسا للوزراء.

وأوضحت أحدث رسائل البريد الإلكتروني الخاص، المرتبط بخادم في منزل كلينتون في نيويورك، الانتقادات التي وجهت إلى عمدة لندن الحالي، بوريس جونسون، الذي وصف بأنه "الأمير المهرج"، كما سلطت الضوء على الصراع الداخلي في حزب العمال تحت رئاسة غوردون براون.

وواجهت كلينتون سيلاً من الانتقادات بسبب استخدام بريد إلكتروني خاص، عندما كانت وزيرة للخارجية، والذي يضم بعض الرسائل التي تحتوي على معلومات سرية.

وذكرت صحف بريطانيّة أن بلومنتال أقدم على إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني في تشرين الأول/ أكتوبر 2009، تطرح نظرة قاتمة لنهج زعيم حزب المحافظين في الشؤون الخارجية، وذلك قبل ستة أشهر من تولي كاميرون رئاسة الوزراء.

وأشار إلى أن كاميرون غير قادر على منع حزبه من إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أن حكومته ستكون أكثر ارستقراطية.

وأوضح بلومنتال، الذي يسعى إلى الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخلافة باراك أوباما، أن نهج كاميرون السياسي يتعارض بشكل كبير مع رؤى رئيس الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت تاتشر، التي كانت تسعى جاهدة إلى إلغاء الطبقية.

ولفت إلى أن سياسة كاميرون الخارجية مدفوعة إلى حد كبير بالحاجة إلى الحفاظ على دعم حزبه، بشأن قضايا أوروبا، وأن الضرورات السياسية شكلت ضغوطاً عليه ليغض الطرف عن الصواب، مضيفاً أن مشكلته المستقبلية ستكمن في أنه لا يريد أن يكون القائد الذي يخرج بريطانيا من أوروبا، إلا أنه وضع نفسه في موقف يمنعه من ثني حزبه عن القيام بذلك.

وسعت الحكومة البريطانية إلى التهوين من تأثير الرسائل الحرجة للغاية، التي جرى إرسالها إلى كلينتون، وأبرز المتحدث باسم كاميرون "تتمتع بريطانيا والولايات المتحدة بعلاقة خاصة وطيدة، كما كانت دائما واعترف الرئيس أخيرًا بأهمية التحالف مع الولايات المتحدة."

وفي رسالة أخرى، حذر بلومنتال من أن التحالف البريطاني الأميركي، يجري تدميره بفعل سعي إدارة أوباما للحط من قدر المملكة المتحدة، وتردد الرئيس الأميركي بشأن أفغانستان.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسائل كلينتون تعتبر رئيس وزراء بريطانيا عديم الخبرة رسائل كلينتون تعتبر رئيس وزراء بريطانيا عديم الخبرة



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca