آخر تحديث GMT 20:27:32
الدار البيضاء اليوم  -
جنود العدو يطلقون النار مجددا فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام بمحاذاة مستعمرة المطلة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في مواجهات الضفة إلى 9 شهداء مستوطنون يطلقون الرصاص الحي على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس إستشهاد الشاب محمد طحان متأثرا بالجراح التي أصيب بها جراء إطلاق العدو النار على المتظاهرين عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة سيارات الاسعاف المصرية ستكون بانتظار المصابين من الفلسطينيين لتوزيعهم على المستشفيات المصرية بعد فتح معبر رفح ارتفاع ضحايا غزة إلى 122 والفصائل الفلسطينية ترد بالصواريخ والمسيّرات على الإحتلال الإسرائيلي ارتفاع ضحايا غزة إلى 122 والفصائل الفلسطينية ترد بالصواريخ والمسيّرات على الإحتلال الإسرائيلي القناة 12 العبرية تعلن إصابة شابين برصاص الاحتلال بزعم محاولتهما تنفيذ عملية دعس قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين الرئيس اللبناني يؤكد موقفه الثابت بعدم التدخل في عمل السلطة القضائية كتائب القســام تطلق نحو 150 صاروخًا على عسقلان هذه الليلة ردُا على العدوان
أخر الأخبار

تعرّف على أكثر الطّرق والوسائل فعالية لتجنب خمول فترة ما بعد الظهر

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تعرّف على أكثر الطّرق والوسائل فعالية لتجنب خمول فترة ما بعد الظهر

الشعور بالإرهاق والتعب وفقدان التركيز
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بعض الطرق للتخلص من الخمول خلال فترة ما بعد الظهر، التي تتضمن الشعور بالإرهاق والتعب وفقدان التركيز، ما يؤدي إلى صعوبة في إبقاء العينين مفتوحتين طوال هذه الفترة.

ومع انشغال الجميع بالمهام الصباحية أثناء العمل، تبدأ مستويات الطاقة في الانخفاض تدريجيًا حتى وقت الغذاء، حتى يصبح الجسم خاليًا من الطاقة تمامًا لدرجة أنه لا يتمكن من تنفيذ المهام العادية، وفي سبيل التغلب على تراجع  مستويات الطاقة واستعادة المفقود منها، فمن الضروري تنفيذ بعض الأشياء التي تساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة المرتفعة، وتجنب خمول ما بعد الظهر.   1)  الابتعاد عن تناول السكر: قد نلجأ إلى تناول السكر لزيادة الطاقة سريعا عند الشعور بالسبات العميق، إلا أن تناول السكر في الواقع يزيد الحالة سوءا، لأن السكر يعزز الطاقة في البداية، يتبعه تدني مستويات السكر في الدم نتيجة لإفراز هرمون "الانسولين" أثناء تناول السكر. ويمكننا استبدال السكر بمصادر الطاقة التي تساعد على بطء معدل الحرق، مثل تناول وجبات خفيفة مليئة بالبروتين وتحتوي على الدهون بكميات معتدلة، فضلاً عن الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة.   2) تجنب تناول وجبة غداء ثقيلة: من احد الأسباب الرئيسية التي قد تشعر الجسم بالخمول، هو تناول وجبه ثقيلة ينشغل الجسم بهضمها، ويؤدي الطعام الذي نتناوله إلى تحويل الدم بعيدا عن الدماغ للمساعدة في عملية الهضم، ما يجعلنا نشعر بسبات عميق، ولذلك فكلما ازداد تناولنا للطعام كلما ازدادت حاجتنا للدخول في سبات عميق. ولكننا في الواقع لسنا بحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام، حيث ازداد حجم وجبات الطعام على مدى الأعوام الـ 20 الماضية، بنسبة 50 %، الأمر الذي قد يؤدي إلى تناول كميات من الطعام، أكبر بكثير من احتياجات الجسم، ولذلك ينصح الخبراء بتناول وجبة غذاء خفيفة مليئة بالمواد الغذائية التي ستقوم بتعزيز الطاقة وتعطي الشعور بالشبع.   3) قم بأخذ فترة استراحة: يعمل الكثير منا في بيئات المكاتب المزدحمة، ما قد يدفع البعض لقضاء ساعات في المكاتب، مع عدم توفر فترات راحة لتناول طعام الغداء. ولا يعني قضاء المزيد من الساعات أمام الكمبيوتر، المزيد من الإنتاجية، وسيؤدي أخذ استراحة بعيدا عن الشاشة، وخصوصًا لممارسة بعض التمارين الرياضية، إلى تعزيز الطاقة وإنجاز المزيد من المهام.   4) تناول فنجان من القهوة: غالبًا ما يوصف الكافيين بأنه مخدر يؤدي إلى الإدمان وينبغي تجنبه قدر المستطاع، إلا أن الاعتدال في تناوله مفيد لمزيد من اليقظة والتنبيه، فضلاً عن تحسين الأداء البدني والأداء العقلي والحد من مخاطر مرض "الزهايمر" ومرض "السكري".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أكثر الطّرق والوسائل فعالية لتجنب خمول فترة ما بعد الظهر تعرّف على أكثر الطّرق والوسائل فعالية لتجنب خمول فترة ما بعد الظهر



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca