آخر تحديث GMT 00:17:48
الدار البيضاء اليوم  -
شيخ الأزهر يؤكد ان استمرار استهداف الأبرياء الفلسطينيين نقطة سوداء في تاريخ الكيان المحتل استنكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استهداف الصهاينة للأبرياء في فلسطين وتدمير منازلهم شكوى ضد “إسرائيل” للجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلاميّة بغزة منظمات الدفاع عن حرية الصحافة تدين الهجوم الإسرائيلي "هذه محاولة لتكميم أفواه الصحفيين" 212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل
أخر الأخبار

"بي بي سي" تعين أول امرأة على رأس الشؤون السياسية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن ـ ماريا طبراني

تعاقدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مع مقدمة برنامج "نيوز نايت" على الشبكة، لورا كونسبرج، لتكون أول امرأة تعمل كرئيسة قسم الشؤون السياسية.

وأعلن هذا النبأ لأول مرة، رئيس قسم الأخبار في الشبكة البريطانية، جوناثان مورو، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ظهر الأربعاء، ولكنه حذف تغريدته بعد لحظات من إعلان ذلك، ما أثار العديد من التكهنات بأن كوسنبرج والعديد من المرشحين الآخرين لم يتم إعلامهم بعد، إلا أن "بي بي سي" أكدت النبأ في بيان بعد وقت قصير عقب الساعة 6 مساءا.

وتحل الإعلامية البريطانية التي تبلغ من العمر 38 عامًا، محل نيك روبنسون، الذي ترك وظيفته بعد عقد من الزمن، وانتقل ليعمل في برنامج "توداي" الرائد الذي يذاع على راديو "4" البريطاني بحلول خريف، وأكدت كوسنبرج "أنا سعيدة للغاية بهذا النبأ، وأدرك المسؤولية التي تقع على كاهلي"، وتابعت في بيان "انه لشرف كبير بالنسبة، أن أتتبع خطى نيك روبنسون، الذي كان محررًا متميزًا للشئون السياسية".

وأثار مونرو هذا النبأ عبر تغريدة  استهلها بـ"الأخبار العاجلة في وسائل الإعلام" في حوالي الساعة 3:30 مساء، وتمكن أحد متصفحي "تويتر" من التقاط ومشاركة هذه التغريدة قبل أن يتم حذفها بسرعة، وعلى الرغم من أن المؤسسة لم تؤكد هذا النبأ لمدة ساعتين ونصف، إلا أن رسائل التهنئة انهالت عقب تغريدة مونرو لتهنئة كوسنبرج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويحفل تاريخ  الإعلامية البريطانية المهني بالكثير من الإنجازات، فقد كانت تعمل كرئيسة المراسلين ومقدمة برنامج "نيوز نايت" على "بي بي سي" منذ شباط/فبراير عام 2014، كما قدمت أول حملة انتخابية لاختيار زعيم حزب "العمال" عبر قناة "بي بي سي" الثانية، وقبل أن تنضم إلى "بي بي سي" في منصبها الحالي، كانت تعمل كرئيس قسم شؤون الأعمال في شبكة "ITV" الإخبارية بين عامي 2011 و 2014.

وعملت في تغطية الشؤون السياسية كمراسلة "بي بي سي" عام 2003، حيث عملت أيضًا مع برامج بما في ذلك "دايلي بوليتيكس" ، و"توداي"، ثم عينتها "بي بي سي" كرئيسة المراسلين السياسيين لهيئة الإذاعة البريطانية بين عامي 2009 و2011.

وأكد المدير العام لـ"بي بي سي" توني هول " تعتبر لورا صحفية استثنائية، ورأيت ذلك بنفسي ليلة الانتخابات، فمعرفتها السياسة بشؤون وستمنستر لا يعلى عليها، كما تتمتع أيضا بالذوق الحقيقي لطرح الأسئلة التي يريد الجمهور معرفة إجاباتها".

وتابع "لقد حالفنا الحظ بتقلد نيك هذا المنصب لمدة عشر سنوات حتى الآن، فضلاً عن وجود مجموعة رائعة من المرشحين لأحد أفضل الوظائف في مجال الإعلام، ومتأكد من أن لورا ستضيف شيئًا من أسلوبها الخاص لهذا الدور، وأتمنى لها كل التوفيق".

وأوضح مدير "بي بي سي نيوز" جيمس هاردينغ، أن منصب رئيس الشئون السياسية في هيئة الإذاعة البريطانية واحد من أصعب المناصب وأكثرها تأثيرا في الصحافة، مبينًا "يسعدني أن تكون لورا هي صوتنا القادم من وستمنستر، حيث تتمتع بذكاء وفضول، وحكمة وعاطفة بارزة من بين مجموعة قوية من المرشحين ، وأتمنى لها حظا سعيدا ".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تعين أول امرأة على رأس الشؤون السياسية بي بي سي تعين أول امرأة على رأس الشؤون السياسية



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca