آخر تحديث GMT 05:55:06
الدار البيضاء اليوم  -
تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل عون يدين إطلاق إسرائيل النار على المتظاهرين على الحدود الملك عبدالله يأمر بإرسال مساعدات طبية الى الأهل في القدس الرئيس اللبناني عون دان اطلاق العدو الاسرائيلي النار على المتظاهرين على الحدود واستشهاد احد المشاركين وطلب الى وهبهة ابلاغ الامم المتحدة جنود العدو يطلقون النار مجددا فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام بمحاذاة مستعمرة المطلة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في مواجهات الضفة إلى 9 شهداء
أخر الأخبار

عزيز الرباح يدعو إلى إحداث منطقة صناعية متخصصة في المنتجات البرازيلية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عزيز الرباح يدعو إلى إحداث منطقة صناعية متخصصة في المنتجات البرازيلية

وزير "التجهيز والنقل واللوجستيك" عزيز الرباح
الرباط - المغرب اليوم

دعا وزير "التجهيز والنقل واللوجستيك" عزيز الرباح في ساوباولو، إلى إحداث منطقة صناعية في المغرب متخصصة في الصناعات البرازيلية.

واعتبر الرباح خلال لقاء جمعه برئيس الاتحاد البرازيلي للآلات والصناعات، كارلوس بوش باستورزا، وهي مجموعة صناعية كبرى تضم نحو 7500 مقاولة تنشط في 71 قطاعا، أن إحداث منطقة من هذا القبيل ستمكن الصناعة البرازيلية من القيام بعمليات التركيب في المغرب والتوزيع على نحو الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية.

وخلال هذا اللقاء، الأخير ضمن برنامج زيارة العمل التي قام بها السيد الرباح إلى البرازيل، اتفق الجانبان على تنظيم زيارة رسمية للمغرب، في تشرين الأول(أكتوبر) المقبل، لوفد من الاتحاد البرازيلي للآلات والصناعات، من أجل التباحث بشأن كافة السبل الكفيلة بإطلاق هذا المشروع الذي سيعود بالنفع سواء بالنسبة للمغرب أو البرازيل.

وبهذه المناسبة، ذكر الوزير بالمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب، لاسيما موقعه في مفترق الطرق بين أفريقيا وأوروبا والعالم العربي، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الاقتصادية التي تربط المملكة مع الاتحاد الأوروبي، ودول الخليج والولايات المتحدة، والتي يمكن أن تستفيد منها الشركات المصنعة البرازيلية التي ترغب في إحداث فروع لها في المغرب.

وفي سياق هذه الزيارة التي استغرقت أربعة أيام قام الرباح بسلسلة من الأنشطة المكثفة، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين المغرب والبرازيل في مجالات البنيات التحتية والنقل واللوجستيك.

فبعد سلسلة من الاجتماعات عقدها في العاصمة برازيليا مع عدد من المسؤولين قام السيد الرباح والوفد المرافق له، والمكون بالخصوص من مسؤولين عن القطاعات المتعلقة بالطرق والموانئ والسكك الحديدية والنقل الجوي، بزيارة إلى مصنع لشركة صناعة الطائرات "امبراير" في ساو جوسي دوس كامبوس، قبل الانتقال إلى سانتوس للاطلاع على الخصوصيات اللوجستية والتقنية لميناء المدينة.

وسمحت هذه اللقاءات بتحديد بعض الفرص ومجالات التعاون بين البلدين، وبالاتفاق على عدد من النقاط من أجل تعزيز شراكة أكثر قوة في مختلف المجالات التي تدخل ضمن اختصاص الوزارة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزيز الرباح يدعو إلى إحداث منطقة صناعية متخصصة في المنتجات البرازيلية عزيز الرباح يدعو إلى إحداث منطقة صناعية متخصصة في المنتجات البرازيلية



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca