آخر تحديث GMT 05:55:06
الدار البيضاء اليوم  -
تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل عون يدين إطلاق إسرائيل النار على المتظاهرين على الحدود الملك عبدالله يأمر بإرسال مساعدات طبية الى الأهل في القدس الرئيس اللبناني عون دان اطلاق العدو الاسرائيلي النار على المتظاهرين على الحدود واستشهاد احد المشاركين وطلب الى وهبهة ابلاغ الامم المتحدة جنود العدو يطلقون النار مجددا فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام بمحاذاة مستعمرة المطلة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء في مواجهات الضفة إلى 9 شهداء
أخر الأخبار

صراع المهرات على لقب "ناسوستيكس" في ختام مهرجان "جودوود"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - صراع المهرات على لقب

جانب من السباق
دبي - المغرب اليوم

يسدل الستار على مهرجان جودوود للخيول السبت بمشاركة نخبة من الخيول العالمية.

ويعتبر شوط «ناسوستيكس» المخصص للمهرات والأفراس من أقوى الأشواط وتتنافس خلاله 9 مهرات قوية من بينها «ليجاتيسيمو» الحائزة على لقب الجينيزي الإنجليزي و«ستار أوف سيفايل» بطلة الأوكس الفرنسي.

وتمثل «ليدي أوف دبي» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم بقيادة الفارس أندريا أتزيني وإشراف المدرب لوكا كوماني، أمل الإمارات في السباق وقد توجت بطلة يوم 21 مايو الماضي بمضمار جودوود. كما حلت ثالثة في سباق الأوكس الإنجليزي 5 يونيو الماضي.

وتمثل خيول الإمارات أيضاً «برايت أبروتش» لسعيد منانة، وتعتبر هذه المشاركة الأولى لها في الموسم حيث شاركت 3 مرات الموسم الماضي حققت من خلالها الفوز مرة يوم 14 أبريل 2014.

وأبرز المرشحات للقب «ليجاتيسيمو» بقيادة واين لوردان وإشراف ديفيد وتشمان.

وقد نالت لقب الجينيز الانجليزي وحلت وصيفة في الأوكس الانجليزي وفي سباق بريتي بوللي ستيكس في ايرلندا جروب «1» وتنافسها على اللقب «ستار أوف سيفيليا» لمالكتها ليدي بامغورد بقيادة فرانكس ديتوري وإشراف المدرب جون غوسدن، وقد حققت الفوز 3 مرات من أصل 4 مشاركات هذا الموسم من بينها الظفر بلقب «موسيدورا ستيكس» في يورك 13 مايو الماضي، والفوز ببطولة الأوكس الفرنسي في آخر مشاركاتها يوم 14 يونيو الماضي.

ويسعى للفوز باللقب كل من: «دياموند ساند روبيسى» بقيادة سيمي هيفرنان، «جاز توب» بقيادة وليام بويك، «ويدينغ فو» بقيادة كولم دونوجو، «إيريبيان كوين» بقيادة سيلفستر دي سوزا و«كلادوسيرا» بقيادة أنطوني هاملين.

الشوط الافتتاحي

يشهد الشوط الأول الافتتاحي «قطر ستيوارد سبرينت ستيكس» لمسافة 1200 متر، مشاركة قياسية حيث يتنافس خلاله 28 خيلاً من أبرزها «مبتغى» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف وليام هاجس.

إلى جانب «ذا هودن كلو» لمليح البسطي بقيادة أندريا أتزيني وإشراف سايمون كريسفورد و«ليكس هيرو» للدكتور مروان كوكاش بقيادة الفارس فيرجال لينش وإشراف المدرب ريتشارد فاهي. وأبرز المنافسين على اللقب «دايركت تايمز»، «سيكينغ ماجيك» و«ميجور جاك».

شوط ساخن

يتوقع أن يشهد الشوط الثاني «إديوكيت أشايلد ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل، صراعاً ساخناً وملتهباً بين 15 خيلاً يتصدرها «أنتيجو اريوم» لجودلفين بقيادة وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبي. وقد حقق الفوز 3 مرات هذا الموسم من أصل 6 مشاركات.

ومن أقوى المنافسين للفوز «كينغ بوليت» للشيخ محمد عبيد آل مكتوم بقيادة الفارس آدام كيربي وإشراف المدرب لوكا كوماني و«بولار ليزيشن» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس فرانى نورتون وإشراف المدرب مارك جونستون. وأبرز المنافسين في الشوط «دارثماوث» لمالكته الملكة اليزابيث و«سينريما» بقيادة ريتشارد هيوز.

مشاركة «قريب» و«رويان»

ينافس على لقب «قطر سيتواردس كب» لمسافة 1200 متر 28 خيلاً مستواها متقارب من أبرزها «قريب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف شارلس هيلز. وقد حقق الفوز في آخر مشاركاته بمضمار نوتنغهام إلي جانب «رويان» لسعيد منانة بقيادة لوكي موريس وإشراف جيمس تاتي.

وأقوى المنافسين «ماجيكال ميموري» بقيادة الفارس ديتوري و«هنتسمانز كلوز» بقيادة جورج بيكز و«تروبيكس» بقيادة آدام كيربي.

خيول جودلفين تواجه التحدي

تواجه خيول جودلفين التحدي في الشوط الخامس «قطر ستاليونز ميدن ستيكس» لمسافة 1400 متر حيث يشارك «فولكس وود» بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب شارلي آبلبى و«فيري تالنتد» بقيادة هاري بنتلي وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

ويتطلع للفوز باللقب «جرير» للشقب ريسينغ بقيادة جوفانينغ وإشراف ريتشارد هانون و«مورنينغتون» بقيادة بول هاناغان و«هيردراير» بقيادة ريتشارد هيوز. إلى جانب «بيست مود» بقيادة أندريا أتزيني.

خيول الإمارات في قطر ستيكس

تخوض خيول الإمارات التحدي في شوط «قطر ستيكس» لمسافة 1400 متر والذي يتنافس خلاله 12 خيلاً قوياً ومستواها متقارب.

ويعتبر «فلاش فلاير» لجودلفين و«بو آند أرو» لجودلفين من أبرز المرشحين للقب بقيادة وليام بويك وآدام كيربي بإشراف المدرب شارلي آبلبي.

إلى جانب «إنليس» للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة سيلفستر دي سوزا و«دنزايل لين» المملوك لسموه أيضاً بقيادة فرانى نورتون وإشراف مارك جونستون.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع المهرات على لقب ناسوستيكس في ختام مهرجان جودوود صراع المهرات على لقب ناسوستيكس في ختام مهرجان جودوود



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca