آخر تحديث GMT 02:27:10
الدار البيضاء اليوم  -
شيخ الأزهر يؤكد ان استمرار استهداف الأبرياء الفلسطينيين نقطة سوداء في تاريخ الكيان المحتل استنكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استهداف الصهاينة للأبرياء في فلسطين وتدمير منازلهم شكوى ضد “إسرائيل” للجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلاميّة بغزة منظمات الدفاع عن حرية الصحافة تدين الهجوم الإسرائيلي "هذه محاولة لتكميم أفواه الصحفيين" 212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل
أخر الأخبار

المتحدث باسم "الخارجية" يكشف تفاصيل الحوار الاستراتيجي الأميركي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - المتحدث باسم

السفير بدر عبدالعاطي
القاهرة– أكرم علي

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، أن الحوار الاستراتيجي المقرر انعقاده الأحد المقبل، سيتم عقده على مدار يوم واحد في مقر الوزارة، بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، لمناقشة المساعدات العسكرية وجميع المجالات المختلفة بين البلدين.

وأكد عبدالعاطي، في تصريح خاص إلى "المغرب اليوم"، أن الحوار الاستراتيجي سيبدأ بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، وعقب انعقاد الجلسة الافتتاحية سيتم عمل لجنة التعاون الاقتصادي، والتي تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمال والصناعة والاستثمار، بينما تعقد في الوقت ذاته جلسات سياسية بين وزيري الخارجية المصري والأميركي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية في المنطقة بشأن محاربة التطرف والاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في ليبيا واليمن وسورية والعراق والقارة الأفريقية أيضًا.

وأوضح السفير بدر عبدالعاطي أنه بعد انتهاء اللجنتين من عملهما سيرفعان تقريرهما في اليوم ذاته إلى وزيري الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها لاعتماد التوصيات، ثم سيعقد مؤتمر صحافي للوزيرين في ختام اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاتفاق على انعقاد اجتماعات دورية للحوار الاستراتيجي المصري الأميركي بعد ذلك.

وكشف عبدالعاطي في تصريحاته، الأربعاء الماضي، أنه من المنتظر أن يقوم سامح شكري بجولات في الخارج في النصف الثاني من آب/أغسطس المقبل في اتجاهات جديدة، مشددًا على أهمية الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب في ٢٧ آب/أغسطس المقبل، وأنه سيتم خلاله إقرار مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة بعد تأجيل الاجتماع نهاية الشهر الجاري.

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن وفودًا دولية رفيعة المستوى ستشارك في حفل افتتاح قناة السويس، رافضًا الكشف عن أسماء الحاضرين لاعتبارات أمنية، ولكنه أكد مشاركة الكثير من الشخصيات البارزة في الحفل.

كما أشار عبدالعاطي إلى أنه تم إرسال دعوات إلى جميع الدول بما فيهم قطر وتركيا ولم يتم استثناء أيّة دولة من الدعوات لاعتبار الحدث حدثًا دوليًّا مهمًا وعلى العالم أجمع أن يشهده ويعرف مدى التطور الذي تمر به مصر.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الاستراتيجي الأميركي المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الاستراتيجي الأميركي



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca