آخر تحديث GMT 01:48:30
الدار البيضاء اليوم  -
شكوى ضد “إسرائيل” للجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلاميّة بغزة منظمات الدفاع عن حرية الصحافة تدين الهجوم الإسرائيلي "هذه محاولة لتكميم أفواه الصحفيين" 212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية: 26 شهيدًا فلسطينيًا و600 جريح اليوم جراء عدوان الاحتلال بالضفة والقدس وغزة القناة 12 العبرية: تضرر 868 مبنى و858 مركبة في "إسرائيل" منذ بداية المعركة في قطاع غزة والمواجهات في الداخل عون يدين إطلاق إسرائيل النار على المتظاهرين على الحدود الملك عبدالله يأمر بإرسال مساعدات طبية الى الأهل في القدس
أخر الأخبار

الامم المتحدة : مقتل واصابة 3440 عراقيا خلال شهر تموز الماضي وبغداد الاكثر تضررا

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الامم المتحدة : مقتل واصابة 3440 عراقيا خلال شهر تموز الماضي وبغداد الاكثر تضررا

بعثة الامم المتحدة في العراق
بغداد- نجلاء الطائي

اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم السبت، عن استشهاد واصابة 3440 عراقيا جراء اعمال العنف والارهاب  خلال شهر تموز الماضي.

وقالت بعثة يونامي في بيان وصل" المغرب اليوم"، ان "1332 عراقياً ( بما فيهم من المدنيين ومنتسبي قوات الشرطة المدنية و حصيلة أعداد الضحايا في محافظة الأنبار)  قتلوا وإصيب 2108 اخرين جراء أعمال العنف والإرهاب والنزاع المسلح التي وقعت خلال شهر تموز الماضي".

واضاف، ان "عدد القتلى المدنيين بلغ 844 شخصاً (من بينهم 27 قتيلا من منتسبي قوات الشرطة المدنية وحصيلة أعداد الضحايا  في الأنبار)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 1616 شخصاً (من بينهم 38 منتسب من قوات الشرطة المدنية وحصيلة أعداد المصابين في  الأنبار)".

وتابع، ان "488 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية (من ضمنهم من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والحشد الشعبي قتلوا  فيما أصيب 492 منتسباً اخرين"، مشيرا الى انه "لا تشمل هذه الحصيلة ضحايا العمليات العسكرية في محافظة الأنبار)".

وكشف البيان الى ان "محافظة بغداد كانت الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1091 شخصاً (335 قتيل و 756 جريحاً). وبلغ عدد الضحايا في محافظة ديالى 170 قتيل و284 جريحاً، وتلتها محافظة صلاح الدين حيث سقط فيها 64 قتيل و 74 جريحاً، ثم نينوى حيث قتل 101 شخصاً ،و جرح 28 شخص ، وفي كركوك قتل 26 شخص وأصيب 11 آخرين".  

واوضح بيان بعثة ( يونامي) الى انه "وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها البعثة من دائرة صحة الأنبار، فقد سقط في المحافظة ضحايا من المدنيين بلغ مجموعهم 600 مدنياً (147 قتيل و453 جريحاً).

ومن جانبه اكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش ،انه " منذ الهجمات التي شنتها متطرفوا ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام ( داعش ) في الصيف المنصرم، أضحى العراق يعيش في مرحلة من أكثر المراحل صعوبة في تاريخه الحديث".

وبين المبعوث الأممي ان "هناك حاجة إلى إتخاذ إجراءات حازمة ضد داعش وإيديولوجيته بمساواة وتعاون جميع المكونات العراقية كوطنيين حقيقيين يسهمون في هذه الجهود الرامية إلى وضع حد لهذا الوضع المأساوي. فالخسائر البشرية للصراع ومعاناة الشعب هائلة ومثيرة لقلق عميق".

واوضح بيان بعثة الامم المتحدة، ان "البعثة واجهت عراقيلاً في التحقق على نحوٍ فعال من أعداد الضحايا في مناطق الصراع" مبينة، ان "الأرقام الواردة عن الضحايا في محافظة الأنبار فقد حصلت عليها البعثة من دائرة الصحة في المحافظة". مشيرة الى ان "اعداد الضحايا التي تم الحصول عليها من دائرة صحة الأنبار، قد لا تعكس بصورة كاملة الأرقام الحقيقية لأعداد الضحايا في تلك المناطق بسبب تدهور الوضع على الأرض وغياب الخدمات".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامم المتحدة  مقتل واصابة 3440 عراقيا خلال شهر تموز الماضي وبغداد الاكثر تضررا الامم المتحدة  مقتل واصابة 3440 عراقيا خلال شهر تموز الماضي وبغداد الاكثر تضررا



إطلالات يوم شم النسيم الأنيقة من مجموعات عروض الأزياء

القاهرة - الدار البيضاء اليوم

GMT 22:56 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
الدار البيضاء اليوم  - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن
الدار البيضاء اليوم  - موديلات ستائر 2021 لعيد الفطر لمنزل متجدد وعصري

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca